نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ٢ تشرين الأول

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: شنت قوات النظام حملة دهم واعتقال طالت عدد من اللاجئين الفلسطينيين بينهم نشطاء محليين جنوب العاصمة السورية دمشق.

 

– حلب: سقطت قذيفة صاروخية مجهولة المصدر على الأحياء السكنية وسط مدينة عفرين شمال حلب.

 

ميدانياً أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على جبهة الليرمون بالريف الشمالي.

 

في حين أصدرت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تعميما منعت بموجبه إطلاق الرصاص خلال الأفراح والمناسبات في المدينة.

 

– إدلب: قال مصدر مسؤول في الدفاع المدني لصحيفة “جسر” أن قصفاً صاروخياً تعرضت له مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة ومعرة الصين وكرسعة وترملا وبعربو وأم الصير والتح وحزارين وركايا سجنة وحيش والحسانة بالريف الجنوبي

 

كما طال قصف مماثل قريتي مرعند والناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح بين صفوف المدنيين.

 

– حماة: قصفت قوات النظام قرى الحويجة وجب سليمان والقرقور لقصف مدفعي و بقذائف الهاون من قبل قوات النظام.

 

– دير الزور: أفاد مراسلنا بأن قوات النظام استقدمت تعزيزات إضافية إلى مدينة دير الزور، مشيراً إلى أنّ عشرات العناصر وصلت إلى دير الزور من أماكن مختلفة من المحافظة.

 

تداولت مصادر محلية قيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بدعم من قوات التحالف الدولي بشن عملية مداهمة في بلدة غرانيج بالريف الشرقي.

 

الأمر الذي نتج عنه اعتقال مجموعة مؤلفة من خمسة أشخاص تعمل في تجارة الآثار، وقامت بمصادرة بعض القطع الأثرية، وفقاً للمصادر ذاتها. 

 

فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” في المنطقة الفاصلة بين بلدتي الطيانة وذيبان بالريف الشرقي، دون معرفة حجم الخسائر.

 

– الرقة: عثر بعض من أهالي المحافظة على جثة مجهولة الهوية في منطقة الجسر القديم بمدينة الرقة.

 

– الحسكة: شنت وحدات حماية الشعب حملة دهم واعتقال طالت عدد من الشباب في مدينة القامشلي بهدف سوقهم للخدمة الإجبارية.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

تستمر درجات الحرارة في دمشق والداخل السوري ما بين 32 و 33 درجة بشكل عام نهاراً فيما تصبح الأجواء ليلاً لطيفة ومنعشة وباردة بشكل واضح على المرتفعات الجبلية.

 

فيما شرق البلاد تنخفض فيها الحرارة لتصبح بمنتصف الثلاثينات وفي المناطق الساحلية والمناطق الجنوبية الغربية من سوريا تسجل ما بين 29 و 30 درجة بشكل عام.

 

– النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

كشف موقع الليرة اليوم المتخصص بالعملات الأجنبية أن سعر صرف الدولار بلغ 634 ليرة للمبيع و631 للشراء، مما يظهر ثبات السعر فوق المستويات القياسية.

 

وقالت صفحة يوميات دمشق أن أسعار الذهب في سوريا اليوم بلغت عيار”21″ 25500 وعيار “18” 21957، نقلاً عن الجمعية السورية المحلية.

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية” كشفت السفيرة الأمريكية في مجلس الأمن أن نحو 128 ألف سوري لا يزالون قيد الاحتجاز التعسفي قائلةً: “هذه الممارسة غير مقبولة وعلى نظام الأسد إطلاق سراحهم”.

 

نقلت “وكالة الأنباء السعودية واس”، أن مجلس الوزراء في المملكة رحب بتشكيل اللجنة الدستورية خلال اجتماع ترأسه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الثلاثاء.

 

قال المتحدث الرسمي باسم مفوضية اللاجئين إن عدد اللاجئين الذين لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ بداية عام 2019 تجاوز الألف لاجئ.

 

وتعتزم الحكومة اليونانية إعادة عشرة آلاف لاجئ، ممن رفضت طلبات اللجوء الخاصة بهم، إلى تركيا بحلول نهاية عام 2020، بحسب إعلان رسمي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – القصة الكاملة للجندي الفار التائب حامل اسم “نعم لحافظ الأسد”.

 

2 – حرائق المحاصيل:”اﻹدارة الذاتية”: طريقتين لتعويض المزارعين المتضررين من الحرائق في مناطقها.

 

3 – ديرالزور: “قسد” تهدد النشطاء المناهضين للنظام ؟!

 

4 – بالصور: النظام يستقدم تعزيزات إلى دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق