القبض على قاتل العائلة السورية في كردستان العراق والسبب “منزل”

جسر: متابعات

قالـت مديرية أسايش أربيل/هولير في إقليم كردستان العــراق، أنها اعتقلت  منفذ جريمة القتل بحق العائلة السورية الكردية اللاجئة في كردستان، ويدعى “فريدون كريم رمضان”.

وجاء في بيان الآسايش “بتاريخ 3 تشرين الأول/أكتوبر 2019، عثر من قبل فرق الآسايش على جثث رجل وامرأة وثلاثة أطفال قتلوا بالطلق الناري في قرية بيره رش التابعة لمدينة أربيل”.

وتابع البيان “بعد التحقيق وجمع الأدلة الجنائية من قبل فرق مديرية أسايش أربيل، تم التمكن من تحديد المتهم واعتقاله خلال فترة زمنية قصيرة، وحسب التحقيقات الأولية واعترافات المتهم المعتقل المدعو “فریدون کریم رمضان” فإنه قام في مساء ٢٠١٩/١٠/٢ بقتل عائلة كاملة مكونة من 5 أفراد وهم الأب والأم وأطفالهما الثلاثة، وهم من كُرد سوريا ويقيمون في قرية بيره رش بمدينة أربيل”.

ووقعت الجريمة مع محاولة بسام حسين رسول شراء بيت من أحد الأشخاص والاستقرار به، فاعترض ابن مالك البيت (القاتل) على عملية البيع ورفضها، مما دفعه إلى مهاجمة بسام برفقة مجموعة مسلحة واختطافه وإطلاق النار عليه وقتله، وعمدوا بعدها إلى اختطاف الزوجة والأطفال وقتلهم بدم بارد بضربهم بحجارة على رؤوسهم.

ونفذت الجريمة بحق العائلة ليلة الأربعاء الفائت على أطراف مدينة أربيل/هولير، وسط مطالبات من قبل ناشطين بضرورة تنفيذ العقوبة القصوى بحق الجاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق