ريف حلب: دارجات نارية مفخخة في الراعي وقباسين وجرابلس تخلّف 29 جريحاً

جسر: ريف حلب الشمالي:

جرابلس/انترنت

شهدت مناطق سيطرة فصائل المعارضة بريف حلب الشمالي، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر، سلسلة تفجيرات أسفرت عن جرح 29 مدنياً دون معلومات عن أي وفيات.

وفي التفاصيل، أدى انفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي إلى جرح 15 مدنياً، وتسبب بأضرار مادية بالغة دون معلومات عن قتلى، بحسب مديرية الدفاع المدني بحلب، التي وثّقت إصابة 14 مدنياً آخرين في تفجير متزامن في مدينة قباسين التابعة للباب في ريف حلب الشمالي.

وتزامن التفجيران في قباسين وجرابلس مع ثالث في الراعي في الريف الشمالي لمدينة حلب أقتصرت أضراره على المادية.

التفجيرات الثالثة تمت عبر دراجات نارية مفخخة ركنها مجهولون في مواقع حساسة في المدن الثلاث، اﻷمر الذي يشير إلى ترابطها في سلسلة من العمليات التي ينظمها طرف واحد ربما.

يذكر أن انفجار عبوة ناسفة استهدف أمس الجمعة سيارة عسكرية تابعة للواء “محمد الفاتح” في قرية الزيادية التابعة ﻷخترين بريف حلب الشمالي، أسفر عن عدة إصابات في صفوف المدنيين.

وشهدت مناطق متفرقة في ريفي حلب الشمالي والشرقي، عدة تفجيرات في الأشهر الماضية، أودت بحياة عديد المدنيين والعسكريين، استهدف معظمها التجمعات المدنية اﻷكثر اكتظاظاً كاﻷسواق ومراكز المدن، دون تبنيها من أي جهة، وسط اتهامات يوجهها مسؤولون أمنيون وعسكريون في فصائل المعارضة لتنظيم الدولة “داعش” ومن يصفونهم بعملاء PKK.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق