نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأثنين ٢١ تشرين الأول

خاص: جسر التقرير اليومي

دمشق: كشفت مواقع محلية مقربة من نظام الأسد عن حدوث حريق في حي القصاع الدمشقي، دون ورود معلومات عن سبب الحريق والخسائر الناتجة عنه.

حلب: نشرت قناة سرية أبو عمارة للمهام الخاصة عبر التلجرام تبني عملية تفجير عبوتين ناسفتين بأحد مقار الأمن العسكري التابع لقوات النظام في حي تل الزرازير بمدينة حلب.

إدلب: قصف الطيران الحربي الروسي  محيط مدينة كفرنبل وبلدات العامرية وكفرسجنة ومعرة حرمة ومعرزيتا وموقا والشيخ دامس، وقصفت مدفعية الأسد بلدة حيش وقرية الشعرة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

فيما انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للطيران الروسي على مدينة معرة النعمان، ما أدى لإصابة مدني بجروح، بحسب مصادر إعلامية في الدفاع المدني. 

اللاذقية: قصفت الطائرات المروحيات التابعة للنظام محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، بالبراميل المتفجرة، دون ورود تفاصيل عن حجم الخسائر. 

الحسكة: تحدثت مصادر إعلامية عن تنفيذ قوات سوريا الديمقراطية حملة دهم واعتقال في حي غويران بمدينة الحسكة بحثاً عن مطلوبين لها.

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

قال موقع “إقتصاد” أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية شهد تحسناً طفيفاً مقارنة بالعملات الأجنبية بعد تدهور شهدته منذ أكثر من شهرين في قيمتها، لم تصل لها من قبل. 

قالت مصادر اقتصادية في أسواق العاصمة دمشق، أن الليرة السورية سجلت مقابل الدولار 628 شراء، 631 مبيعا، واليورو 699 شراء، و705 مبيعا، والليرة التركية 107 شراء، و109 مبيعا.

و في أسواق الشمال السوري سجلت الليرة السورية مقابل الدولار 644 شراء، 647 مبيعا، واليورو 717 شراء، و722 مبيعا، والليرة التركية 110 شراء، و112 مبيعا.

النشرة الجوية وحالة الطقس:

قالت مديرية الأرصاد الجوية أن درجات حرارة باردة من المتوقع أن تسجل إعتباراً من هذه الليلة في دمشق وكافة المناطق و المحافظات السورية وحتى الليالي القادمة حتى نهاية هذا الشهر على الأقل. 

في حين من المتوقع أن تسجل الحرارة في دمشق هذه الليلة حتى ساعات الفجر الأولى حدود 14 درجة فقط فيما تسجل المناطق الداخلية الأخرى.

ومابين 15 و 17 درجة بشكل عام عدا عن ريف دمشق الغربي و الشمالي و المرتفعات الجبلية فتنخفض الحرارة بشكل واضح لتلامس حدود 10 درجات فقط.التطورات السياسية والاقليمية: 

التطورات السياسية والاقليمية: 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلاً أن جنود بلاده لا يتواجدون في مناطق الاشتباك أو وقف إطلاق النار بسوريا، وجاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب عبر “تويتر”

فيما أعرب السيناتور الجمهوري، لينزي غراهام، المعروف بانتقاده قرار الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من منطقة شرق سوريا، عن اعتقاده بإمكانية التوصل إلى “حلول تاريخية” للمشكلة هناك

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن أكثر من 16 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خصوصا بسبب النزاعات في سوريا واليمن وليبيا والسودان.

وفي سياق منفصل رفضت وزارة الخارجية التركية، ماقالت إنه الادعاءات التي لا أساس لها، الواردة في تقرير منظمة العفو الدولية، بشأن عملية “نبع السلام”، معتبرة أن “تلك الادعاءات، التي لا أساس لها، جزءا من حملة التشويه الجارية حيال كفاحنا ضد التهديد الإرهابي القادم من سوريا، والذي يستهدف أمننا القومي، حسب وصفها. 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

1 – وزير الدفاع اﻷمريكي: قواتنا في سوريا إلى العراق ومازلنا على اتصال بالمقاتلين اﻷكراد.

2 – عين عيسى بعد اتفاق قسد/النظام: ما الذي يجري في اللواء 93؟ ولماذا يفرّ عناصر النظام؟!

3 – استهدفوه بسبع رصاصات … نجاة “عبد العزيز الطليوش” بريف دير الزور.

4 – قافلة من المصفحات والشاحنات الأمريكية قادمة من كردستان إلى سورية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق