عاجل :ريف دير الزور: إنزال في البصيرة (فيديو للطائرات) ومظاهرة في الجرذي تطالب بالقصاص من قسد وخلاف عائلي في العزبة يوقع قتيلاً

جسر: ريف دير الزور

قامت طائرات التحالف مدعومة بقوات أرضية تابعة لقسد بعملية إنزال، في بلدة البصيرة بريف دير الزور في الساعة الثانية من ظهر اليوم.

وقال مراسل جسر إنه “تم مداهمة حي الكسار في المدينة، وطوق أحد المنازل في الحي المذكور، ليعتقل على إثره ستة نازحين من غربي الفرات، ينتمون لتنظيم داعش”.

ولفت المراسل إلى أنه لم يحدث أي اشتباك خلال عملية الإنزال التي استمرت ساعة ونصف، وسط انقطاع الاتصالات والانترنت عن المنطقة طوال فترة الإنزال.

ونوه المراسل إلى أن أولئك النازحين يقيمون في المدينة منذ فترة قصيرة، ولا يخالطون أحداً، وتحركاتهم قليلة.

وفي قرية الجرذي خرج الأهالي في مظاهرة مناهضة لقسد، إثر مقتل شابين بعد اعتقالهما لمدة عشرة أيام، قرب حاجز أبو حسن القريب من السوسة، إذ أفادت المعلومات أن الشابين كانا متوجهين نحو السوسة ليتم توقيفهما، عند حاجز أبو حسن، نظراً للاشتباه بهما إذا أنهما ملتحيان، ويرتديان ملابس قصيرة، وبعد التحقيق معهما تم إعدامهما وحرقهما، ورميت جثتيهما في “ظهرة السوسة”.

وطالب المتظاهرون بمحاسبة القتلة، وحرقوا الإطارات، وقاموا بقطع الطريق العام.

من مظاهرة الجرذي

أما في قرية العزبة فوقعت مشاجرة بين أفراد من عائلة الشبلي إثر خلاف مادي، وأسفر الشجار عن مقتل المدعو علي الشبلي، وعلى إثر ذلك أقام المجلس العسكري التابع لقسد حاجزاً في القرية لمنع وقوع اشتباكات بين أفراد العائلة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق