ترامب: علاقاتنا جيدة مع الرئيس إردوغان والاتفاق بخصوص سوريا يطبق بشكل جيد للغاية!

جسر: متابعات:

ترامب وإردوغان/انترنت

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، إن وقف إطلاق النار متماسك بشكل جيد جدا في شمال شرق سوريا الذي أرسلت إليه تركيا قوات لتطهيره من الفصائل الكردية السورية المسلحة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها، أمس الجمعة، من البيت الأبيض قبيل توجهه إلى ولاية ميسيسيبي.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس إردوغان سيجري زيارة للولايات المتحدة يوم 13 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، أم لا قال ترامب “لدينا علاقات جيدة مع الرئيس إردوغان والاتفاق الذي وقعناه مؤخرًا بخصوص سوريا يطبق بشكل جيد للغاية”.

وشدد على رغبته في عودة الجنود الأمريكان الموجودين في سوريا إلى منازلهم، مضيفًا “وليراقب الحدود التركية السورية آخرون غيرهم. ولقد قمنا بتأمين حقول النفط. فأنا أحب النفط. ونحن نتعاون مع الأكراد”.

وتابع “كما نعمل مع تركيا، والعديد من الدول الأخرى”، على حد تعبيره.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، أمس الجمعة، عن اختياره “تشاد وولف” لمنصب القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من استقالة كيفين ماكالينان من ذلك المنصب.

وقال ترامب لصحفيين خارج البيت الأبيض ردا على سؤال لتأكيد ما يتردد إعلاميا عن اختياره لـ وولف: “نعم .. إنه قائم بالأعمال حاليا .. وسنرى ما يحدث لاحقا”، بحسب شبكة (سي إن إن) الأمريكية.

وفي حال تأكيد اختياره رسميا لذلك المنصب، سيكون “وولف” خامس شخص يتولى منصب وزير الأمن الداخلي في عهد ترامب، حسب المصدر نفسه.

ويعمل وولف حاليا قائما بأعمال وكيل وزارة الأمن الداخلي للاستراتيجية والسياسة والخطط. وعمل سابقًا في عدة مناصب في وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة.

وكان ترامب قد أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي كيفن ماكالينان، قدم استقالته.

 

(رويترز-اﻷناضول)

قد يعجبك ايضا