فوكس نيوز: إيران تعيد بناء “مجمع اﻹمام علي” ومعبر “البوكمال-القائم” (صور)

جسر: ترجمة:

أفاد تقرير أمريكي أن إيران عادت لبناء مجمع عسكري على الحدود السورية العراقية في موقع مجمع اﻹمام علي الذي سبق وأن تعرض لغارات من قبل طيران مجهول أوائل أيلول/سبتمبر الماضي أدت لدماره جزئيا.

وجاء في تقرير نشرته قناة “فوكس نيوز” اﻷمريكية أن إيران تواصل بناء قاعدة عسكرية على طول الحدود العراقية السورية، وفقا لصور التقطتها الأقمار الصناعية يوم الأحد وحصلت عليها القناة.

على الرغم من الغارات الجوية ماتزال أعمال اﻹنشاء مستمرة في مجمع اﻹمام علي

الصور الجديدة، التي درسها محللون من “ImageSat International-ISI”، أظهرت ثماني مناطق للبناء أو إعادة الإعمار.

وأوضح التقرير “كان لكل منطقة مستودعات كبيرة بما يكفي لإخفاء الشاحنات وكميات كبيرة من المعدات، وكان هناك أيضا حاجز على جانبي المجمع مع جدران محصنة حوله”.

ووفقا لمحللي “ImageSat International-ISI”؛ فقد ظل المعبر الحدودي (البوكمال-القائم) مغلقا طيلة فترة أعمال البناء المكثفة.

مجمع اﻹمام علي: واحدة من المناطق الرئيسية التي تشهد تواصل اﻷعمال اﻹنشائية

وكانت “فوكس نيوز” قد كشفت عن المنشأة الإيرانية السرية في 3 أيلول/سبتمبر. وبحسب لخبراء أمنيين، فقد تمت الموافقة على بنائها من قِبل القيادة العليا في طهران، وتم إكمالها من قبل “فيلق القدس” الإيراني، وأن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الإيراني ببناء قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا. 

ولفتت القناة أنه كان هناك موقع للجيش الأمريكي على بعد أقل من 200 ميل عن المجمع الإيراني الجديد.

البوكمال: المعبر اﻹيراني الجديد يشهد أعمال إنشاء مكثفة

واستهدفت إسرائيل في اﻷشهر اﻷخيرة المنشآت العسكرية الإيرانية في سوريا ودمرت المباني التي كانت تستخدم كمقرات للقوات أو مستودعات لتخزين الأسلحة.

وأضافت القناة أن إيران، والميليشيات الشيعية المدعومة منها، تستفيد من الفوضى الناجمة عن الحرب الأهلية السورية لتعزيز وجودها في المنطقة.

يُذكر أنه وفي أيار/مايو من العام الحالي، كشفت “فوكس نيوز” أن إيران تقوم ببناء معبر حدودي غير بعيد عن المجمع الجديد في سوريا. بعد أن تعرض المعبر السابق بين العراق وسوريا في هذه المنطقة (البوكمال-القائم) لأضرار جسيمة في وقت سابق من العام نفسه.

 

(فوكس نيوز)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق