“أجنحة الشام” تعلن بدء تسيير رحلاتها دمشق ـ بيروت ـ برلين منتصف هذا الشهر وخبراء يشككون

جسر: متابعات

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران، اليوم، أنها ستسير أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي إلى مطار برلين في العاصمة الألمانية عبر مطار بيروت الدولي اعتبارا من الرابع عشر من الشهر الجاري.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظام، أنها تلقت بياناً من الشركة، يوضح أن هذه الخطوة يأتي في إطار استراتيجيتها لربط دمشق مع أكبر مدن أوروبا وأكثرها نشاطا وحيوية.

ولفتت الوكالة، بحسب البيان، أنه سيتم تسيير رحلتين أسبوعياً بشكل مبدئي وبأسعار تشجيعية مع السماح بوزن 30 كيلوغراما لكل مسافر.

كما وأعلنت الشركة أنها ستبدأ مع مطلع العام القادم بتسيير رحلات إلى مدينة دوسلدوف الألمانية أيضاً، وبمعدل رحلة واحدة أسبوعياً، وفق بيانها، الذي أشارت فيه أيضا إلى أن هذه الرحلات ستتيح للكثير من المسافرين السوريين سهولة الحركة والوصول إلى سوريا وتعزيز حركة السفر في الاتجاهين.

وتواصلت “جسر” مع مجموعة من الخبراء لتوضيح آلية عمل هذه الشركة في ظل العقوبات المفروضة على دمشق فقالوا “من الممكن أن تنقل تلك الطائرات الركاب إلى بيروت، ومن ثم ينقلون إلى طائرات لدى شركة أخرى، ومن المحتمل أن تكون شركة أجنحة لبنان، نظراً لأن مالكها واحد، وسبق أن انتهجوا هذا النهج في رحلات سيروها إلى اسطنبول”.

وشكك الخبراء أن تسمح برلين باتخاذ هذا الإجراء.

وتأسست أجنحة الشام للطيران الناقل الوطني الخاص في سوريا، نهاية عام 2007، حيث قامت بتسيير رحلاتها الجوية على متن طائراتها من طراز ايرباص ذات السعات المختلفة من مطار دمشق الدولي إلى كل عواصم مختلفة.

.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق