وزارة الأوقاف تشكل “مجلس علمي فقهي” يضم ست نساء

جسر: متابعات

قال وزير الأوقاف في حكومة النظام “محمد عبد الستار السيد” في لقاء مصور نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على “فيسبوك” إن “وزارة الأوقاف أطلقت “المجلس العلمي الفقهي”، الذي تم تشكيله تنفيذاً للمادة الخامسة من قانون “وزارة الأوقاف” رقم “31”، والذي سيضم كبار العلماء من كافة المذاهب و للمرة الأولى سيضم ست نساء”.

وعن الهدف من تشكيل هذا المجلس قال السيد إن “غايته شرح “فقه الواقع” أي استنباط الأحكام الشرعية من أدلتها وفقاً للقواعد الفقهية، حيث سيجتمع كبار رجال الدين من كافة الطوائف في هذا المجلس، وسيعملون على إصدار اجتهادات في قضايا “فقه الواقع” التي تم تحديدها”.

وعن القضايا التي سيتم الاجتهاد بها، أوضح “قضايا الإرهاب و التطرّف وحرب الانترنت  المواطنة و زرع الأعضاء و الفساد و الإصلاح الإداري والمالي”.

وأطلقت وزارة الأوقاف، الموقع الالكتروني “التفسير الجامع”، وذلك بهدف “تأمين فكر سوري حضاري من خلال تفسير “القرآن الكريم” على شبكة الانترنت”، نظراً لأن الوزارة تعتبر أنه عندما يقوم شخص بالبحث في الانترنت عن تفسير أو إعراب أي كلمة في  “القرآن الكريم”ستكون نتائج البحث مقدمة من قبل مواقع وهابية أو من قبل تركيا ودول الخليج والإخوان المسلمين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق