رئاسة الجمهورية تنفذ تهديدها لقناة ايطالية وتبدأ ببث مقتطفات من مقابلة الأسد

جسر: متابعات

نفذت “رئاسة الجمهورية” تهديدها الذي أعلنت عنه يوم أمس، حيث طالبت قناة إيطالية أجرت مقابلة مع الأسد في وقت سابق، ان تبث تلك المقابلة في أسرع وقت.

ونشرت الصفحة على موقعها في “فيس بوك”، اليوم، أنه “سيتم بث مقابلة الرئيس الأسد مع rainews24 بالكامل، على جميع حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، غدا في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت دمشق”.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيانها يوم أمس” تم إجراء اللقاء بتاريخ 26/11/2019، كما تم الاتفاق على أن يكون البث ليل يوم الاثنين 2/12/2019، وذلك عبر المدير التنفيذي للـ Rai والمذيعة لديهم Monica Maggioni”.

وأضافت “صباح يوم الاثنين أبلغتنا Monica Maggioni أنها تريد الاستئذان بتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة.. ولم يتم تحديد موعد للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن.. ما يوحي بأن اللقاء لن يبث”.

واعتبرت رئاسة الجمهورية أن ذلك بمثابة حرب “من قبل وسيلة إعلام أوروبية” وكان الأجدر بها أن “تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، وخصوصا أنها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا أساسيا من قيمه”.

وهددت بالقول إن  “المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية يؤكد أنه إن لم يتم بث اللقاء كاملا عبر محطة Rai News 24 الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإننا سنقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الإعلام الوطني بعد غد الاثنين 09/12/2019 الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق