عاجل: الحجز الاحتياطي على أموال طريف الأخرس وجميع أبنائه

جسر: عاجل:

أصدرت “مديرية الجمارك العامة” قرارات تقضي بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمتمول المقرب من النظام، وقريب زوجة رئيسه، طريف عبد الباسط الأخرس، وأبنائه محمد مرهف الأخرس، وديانا الأخرس، ونورا الأخرس، الشركاء المؤسسين والممثلين عن “شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر”، التي حُجز على أموالها أيضا، إضافة إلى أموال مديرها التنفيذي وليد بكري دالاتي.

طريف اﻷخرس/انترنت

وأصدرت المديرية بحسب المصادر، “سبعة عشر قرارا ضمانا لحقوق الخزينة العامة من الغرامات والرسوم المترتبة عليهم”، على خلفية قضايا “مخالفات بالنوع تعرض رسما للضياع”، وبحسب مصادر جمركية، فإن هذا النوع من المخالفات، عبارة عن مخالفة في التعرفة الجمركية لبند جمركي، صُرح عنه ببند جمركي رسمه أقل، ما يعتبر شكلا من التهرُّب الجمركي.

وبحسب ما تداولته صفحات موالية، فقد تم تقييم البضاعة المخالفة، والتي اشتمت عليها القرارات، بنحو 100 مليار ليرة سورية، ورسوم معرّضة بنحو 3.3 مليار ليرة، ومجموع غرامات بحدها الأقصى بنحو 13.7 مليار ليرة، جميعها سيذهب للخزينة العامة.

تضمنت القرارات أيضا، بحسب المصادر؛ الحجز الاحتياطي على أموال شركة “Julianvst al offshore”، و”شركة تاج للاستثمارات الصناعية” المساهمة المغفلة المملوكتان لطريف وأبنائه، إضافة إلى “شركة الفعاليات” المحدودة المسؤولية.

ويعتبر طريف الاخرس، من أهم الأذرع الاستثمارية لأسماء الأخرس، إذ يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية؛ مثل الارز والسكر والموز وغيرها، وينوب عن أسماء في عدد كبير من الاستثمارات، في العقارات والقطاعات المصرفية وغيرها.

وتداولت أوساط موالية في اﻵونة اﻷخيرة روايات عن محاولة أسماء نقل اﻻستثمارات التي تسيطر عليها عائلة مخلوف، إلى أيدي أفراد من عائلتها، وعلى رأسهم طريف، في سياق تحضيرات مزعومة، لاستبدالها بزوجها في منصب الرئاسة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق