حكومة النظام توقع اتفاقية مع حكومة “كيم جونع أون” الكورية

جسر: متابعات

وقعت كوريا الديمقراطية مع حكومة دمشق اتفاقية تعاون في مجال العمل والتشغيل والرعاية الاجتماعية ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ووزارة صيد الأسماك في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إضافة إلى برنامج تنفيذي في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم العالي في لجنة التعليم في كوريا الديمقراطية الشعبية للأعوام 2020 و2021 و2022.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظام، أن الاتفاقية وقعت بين وزير المالية مأمون حمدان وعن الجانب الكوري وزير الاقتصاد الخارجي في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يونغ جيه.

ونص البروتوكول على “الاستفادة من خبرات الشركات الكورية في مجال إعادة الإعمار والتركيز على مجالات تقنيات التشييد السريع واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة وتطوير أساليب الاستفادة من نظم المعلومات الجغرافية والتطوير والاستثمار العقاري والمواصفات الفنية المتعلقة بمواد البناء وتصميم المنشآت والحماية الزلزالية لها”.

واتفق الجانبان وفقا للبرتوكول على عقد اجتماعات الدورة الثانية عشرة للجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية في بيونغ يانغ خلال الربع الرابع من العام القادم في موعد يتم الاتفاق بشأنه وتحديده لاحقاً.

وشارك في توقيع الاتفاقيات وزير الزراعة  أحمد القادري ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق