شاهد: قافلة التحالف إلى القامشلي لم تدخل من “الوليد” ولا “سيمالكا” بل من “ربيعة-اليعربية” (فيديو)

جسر: رصد:

أفادت مصادر إعلامية داعمة لـ”قسد”، أن قافلة تابعة للتحالف الدولي، دخلت مدينة القامشلي في الساعات اﻷولى لمساء اليوم السبت 14 كانون الثاني/ديسمبر، قادمة عبر معبر “سيمالكا” على الحدود السورية-العراقية، من إقليم كردستان، شمال العراق.

المصادر أشارت أن القافلة ضمت حوالي 100 شاحنة، فيما وصفها مراسل روسيا اليوم بـ”الضخمة”، وقال أنها دخلت من معبر الوليد، الذي يقابله التنف على الطرف السوري، ونشرت الخبر مرفقا بفيديو.

مصدر محلي أفاد جسر، أن حوالي 20 سيارة عسكرية أمريكية، دخلت ليل أمس مدينة “اليعربية” قادمة من العراق عبر “ربيعة”، وأشار أنها سبقت القافلة، التي دخلت بعد ظهر اليوم من المعبر وتابعت على خط السير ذاته مرورا بالرميلان وصولا إلى القامشلي.

وتداول ناشطون مقطع فيديو، ظهرت فيه مجموعة عربات عسكرية أمريكية، أكد مصدر جسر أنها تقف عند دوّار وسط مدينة الرميلان، واتفق مع ما تداوله ناشطون من أنها دخلت من معبر “ربيعة-اليعربية”، لكنه لم يؤكد مغادرتها الرميلان.

وأكد المصدر لجسر، أن القافلة “الضخمة” الظاهرة في الفيديو، دخلت أيضا من “ربيعة-اليعربية” وأنها مرت بالرميلان محملة بمعدات لوجستية وأخرى عسكرية، وأنها ضمت صهاريج محروقات.

وأشار المصدر إلى ما اعتبره مسلما به من استحالة وصول القافلة إلى الضفة الشرقية للفرات، مناطق سيطرة “قسد”، قادمة عبر الوليد-التنف، الذي يفصله عنها مناطق واسعة تسيطر عليها قوات لنظام والميليشيات اﻹيرانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق