شاهد: إنزال لـ”المارينز” داخل السفارة الأمريكية في بغداد و”الحشد” يدعو أنصاره للانسحاب (صور+فيديو)

جسر: متابعات:

قامت القوات اﻷمريكية في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء بعملية إنزال لعدد من جنود مشاة البحرية اﻷمريكية-المارينز داخل سفارتها في بغداد بعد أن هاجمها مناصرون لميليشيات عراقية موالية لإيران ومنضوية في الحشد الشعبي.

انزال جنود من المارينز في السفارة اﻷمريكية في بغداد

ونشر دان سكافينو، مساعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومسؤول التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض، تسجيلا يظهر إنزالاً لعشرات جنود المارينز داخل السفارة الأميركية في بغداد.

وعلق سكافينو على التسجيل موضحا “مشاة البحرية الأميركية MV-22 تنزل فرقة من القوات الخاصة (فرقة مشاة البحرية ذات الأغراض الخاصة للاستجابة للأزمات) – التابعة للقيادة المركزية لقوات المارينز في سفارة الولايات المتحدة في بغداد، العراق”.

وعقب اﻻنزال، دعت قيادة “الحشد الشعبي” في بيان أنصارها للإنسحاب من امام السفارة الاميركية في بغداد، إمتثالاً لأوامر السلطات الحكومية العراقية.

أنصار الحشد ينسحبون من محيط السفارة اﻷمريكية في بغداد/فيسبوك

وأعلنت وزارة الدفاع اﻷمريكية-البنتاغون اليوم اﻷربعاء عن عزمها إرسال حوالي 750 جنديا إضافيا إلى الشرق الأوسط “ردا على الأحداث الأخيرة في العراق”.

وقال وزير الدفاع اﻷمريكي مارك إسبر في بيان اليوم الأربعاء، إنه “سيتم نشر حوالي 750 جنديا في المنطقة على الفور”، وأضاف أن هناك “قوات إضافية جاهزة ليتم نشرها في الأيام المقبلة”.

وقال مسؤول أميركي في وقت سابق إن الولايات المتحدة أرسلت 500 جندي إلى الكويت المجاورة للعراق.

وأوضح إسبر قائلا إن “هذا النشر هو إجراء وقائي ومناسب ردا على مستويات التهديد المتزايدة ضد الأفراد والمنشآت الأميركية، كما شهدنا الثلاثاء في بغداد”.

ونقلت “فوكس نيوز” عن ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق، أن “اللواء الإنذاري للفرقة 82 المحمولة جوا التابعة للجيش الأميركي قد أصدر أوامره بالانتشار السريع في الكويت وسط الاضطرابات في بغداد. كما تم إبلاغ ما لا يقل عن 500 من المظليين بالفعل في الكويت.

تغطية: ترامب يتوعد إيران وعبد المهدي يناشد “حزب الله”: هل تواطأت الحكومة العراقية على اقتحام السفارة؟ (صور+فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق