وزير الداخلية التركي: 76 ألف شخص غادروا تركيا باتجاه أوروبا

جسر: متابعات:

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين غادروا من ولاية أدرنة شمال غرب البلاد باتجاه أوروبا بلغ أكثر من 76 ألفا حتى صباح اليوم الأحد.

السوريين في اسطنبول اثناء الصعود في الباصات المجانية التي تنقلهم الى حدود الاتحاد الأوروبي/فيسبوك

وقال صويلو، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “76 ألفا و358 مهاجرا غير نظامي غادروا من أدرنة باتجاه الدول الأوروبية لغاية الساعة 09:55 بالتوقيت المحلي من صباح الأحد (06:50 ت.غ).

وتواصل أعداد كبيرة من المهاجرين في إسطنبول، التوجه نحو المناطق الحدودية من أجل العبور إلى أوروبا، عبر الحافلات، باتجاه ولاية أدرنة، الواقعة على الحدود مع اليونان، وبلغاريا.

وقال المهاجر السوري أحمد المحمد، للأناضول، إنه متجه إلى أدرنة رفقة زوجته و3 أبنائه، حيث يرغب في الذهاب إلى ألمانيا، مضيفا أنه قدم من مدينة الرقة شمال شرقي سوريا إلى تركيا، قبل 7 سنوات، ومنذ وقتها وهو يعيش في العاصمة أنقرة.

من جانبه، أوضح المهاجر أحمد أحمد، أنه فقد شقيقيه في الحرب السورية، ويعيش في أنقرة منذ 4 سنوات، وذكر أن “ظروف المعيشة أصبحت صعبة وباهظة”، لذلك يرغب في الذهاب إلى ألمانيا.

بدوره، أفاد أسامة عبد الله خلف، بأن العمل الذي يقوم به والده يدر دخلا قليلا، لذلك يتجه رفقة عائلته إلى أدرنة، بهدف الذهاب إلى أوروبا.

أما حسام أرنب، فأشار إلى أن “صعوبات الحياة وظروف العمل الصعبة” هي التي أجبرته على الهجرة، وأنه سيتجه إلى المناطق الحدودية، وعبرها إلى أوروبا، حيث يرغب في الاستقرار بهولندا.

وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، ابتداءً من مساء الخميس الماضي، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا.

والسبت، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

 

(اﻷناضول)

قد يعجبك ايضا