بعد أنباء عن اعتقال “خليفة البغدادي” بدير الزور.. أول تعليق يصدر عن التحالف الدولي

جسر: متابعات:

صدر عن المتحدث باسم التحالف الدولي، أول تعليق على العملية التي نفذتها قوات التحالف الدولي في بلدة الزر بريف دير الزور، منذ يومين، حيث أشيعت أنباء أن العملية أسفرت عن اعتقال خليفة البغدادي “أبو ابراهيم القرشي”.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد “مايلز كاغينز” في تغريدة له على تويتر إن “قوات سوريا الديمقراطية، بالتعاون مع قوات التحالف استهدفت عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، المسؤولين عن الأنشطة الإرهابية في محافظة دير الزور”.

وكشف المتحدث أن قسد ألقت القبض على “قيادي إرهابي” في داعش في دير الزور، دون أن يحدد هويته، واصفاً ذلك بـ “الجهد المتميز”.

وكانت صفحات موالية لقسد إلا أنها غير رسمية، أعلنت يوم أمس، أن الشخصية التي تم اعتقالها في بلدة الزر، هي خليفة البغدادي “أبو ابراهيم القرشي”، إلا أنه لم يصدر أي تصريح رسمي حتى اللحظة من قبل قسد.

 

كما تداولت صفحات عراقية نبأ اعتقال “القرشي” في الليلة التي تمت فيها عملية الإنزال، فنشرت صفحة “الموصل مدينتي” الخبر منذ يومين، قائلة إن قوة خاصة أمريكية، نفذت إنزالاً عسكرياً في قرية الزر، واعتقلت مطلوبين من قادة تنظيم داعش، ويعتقد أن الخليفة الجديد من بينهم، وأثناء العملية قام أحد المعتقلين بتفجير نفسه، بدوره، تحدث أحد النشطاء العراقيين، عن أسماء المعتقلين، نقلاً عن مصادره الخاصة.

وشنت قوات من التحالف الدولي وقوات سورية الديمقراطية، منذ يومين، عملية ضد مجموعة من عناصر داعش المتوارين في بلدة الزر شمال شرق دير الزور، حيث دارت اشتباكات هي الأعنف في المنطقة منذ نحو سنة، فجر خلالها عنصران من داعش نفسيهما بأحزمة ناسفة، وانتهت بسيطرة قوات التحالف على مسرح العملية، بعد حملة اعتقالات لم تعرف حصيلتها.

بالتفاصيل والصور: العملية الاستثنائية للتحالف الدولي في ريف دير الزور ليلة أمس

قد يعجبك ايضا