تمديد حظر التجوال وإجراءات أخرى في مناطق “الإدارة الذاتية”

جسر: متابعات:

أصدر المكتب التنفيذي التابع “للإدارة الذاتية” قراراً بتمديد فترة حظر التجوال، خوفاً من تفشي فيروس “كورونا” اعتباراً من يوم الثلاثاء الواقع في 12/5/2020 ولغاية نهاية عطلة العيد.

ووفقاً للقرار تبدأ فترة الحظر التجوال من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، ويسمح لكافة المحلات وكافة المهن بالفتح من الساعة السادسة صباحاً وحتى السابعة مساءً، كما يسمح بحركة التنقل والعبور ووسائط النقل الجماعي ( العام والخاص ) بالعمل داخل وخارج المدن وبين الادارات مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.

وفيما يتعلق بدوام العاملين في مؤسسات الادارة الذاتية، فإنه يبقى معلقاً حتى نهاية عطلة عيد الفطر باستثناء القطاعات الخدمية والصحية وبعض العاملين الذين ترتأي الادارة ضرورة دوامهم وبالتناوب.

وكذلك الأمر بالنسبة للمعابر حيث تبقى مغلقة لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال شرق سوريا، فضلاً عن إغلاق المقاهي والمطاعم والكافتريات والجامعات.

ويمارس السكان طقوسهم الدينية في الجوامع و دور العبادة في الأسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.

واستثنى المكتب التنفيذي من هذا القرار مدينة الحسكة بسبب ظهور حالات إصابة بالفيروس سابقاً على أن تتخد الاجراءات المناسبة من قبل إدارة الجزيرة حسب تطورات الوضع.

وأعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، في أواخر الشهر الفائت، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الحسكة، لترتفع الحالات المسجلة إلى ثلاثة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا