عاجل: مسؤولون إسرائيليون: إيران تسحب قواتها إلى حلب

جسر: متابعات:

أفاد مراسل قناة العربية نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين بأن إيران تقوم بسحب قواتها نحو محافظة حلب.

وكان مراسل “جسر قد أوضح في وقت سابق أن معظم العناصر المتواجدين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ممن كانوا يتبعون لـ”قوات الإمام الرضا” و”لواء زينبيون” الإيرانيتين من السوريين، قاموا بتسوية أوضاعهم، والتحقوا بالقاعدة الجوية الموجودة في قرية جبرين قرب مطار حلب الدولي.

الميلشيات الإيرانية تنقل عناصرها المحليين إلى الميلشيات الروسيّة استعداداً للرحيل

ولفت المراسل إلى أن بعض العناصر ممن كانوا ضمن المجموعات التابعة للمدعو حسام القاطرجي، والمتواجدين في مدينة حلب ويعملون لصالح القيادي السابق في “جبهة غرباء الشام” المعارضة حسن البناوي، تركوا العمل مع ميليشيا “لواء الباقر”، منذ منتصف شهر الشهر الماضي، بعد تسوية أوضاعهم لصالح المخابرات والشرطة العسكرية الروسية.

وأضاف مراسلنا أن القيادات الروسية المتواجدة في مدينة حلب تسعى للعمل على استقطاب هؤلاء العناصر؛ وخاصة السوريين الذين عملوا سابقا مع الميليشيات الإيرانية، من خلال دمجهم ضمن “الفيلق الخامس” التابع للقوات الروسية، مع منحهم الضمانات الأمنية وعدم التعرض لهم، فضلا عن إعطائهم رواتب كبيرة مقارنة بالرواتب التي كانوا يتقاضونها من الميليشيات الإيرانية.

وكانت صحيفة “جسر” قد أكدت مواصلة الميلشيات الإيرانية في شرق سوريا تسليم مقراتها لميلشيات تابعة للجانب الروسي، بأشراف مباشر من الشرطة العسكرية الروسية، فيما بدات عملية ضم  العناصر المحليين في تلك الميلشيات إلى أخرى محلية تتبع للروس أيضاً.

الميلشيات الإيرانية تنقل عناصرها المحليين إلى الميلشيات الروسيّة استعداداً للرحيل

قد يعجبك ايضا