الإدارة الذاتية: طبقوا قانون قيصر ولكن بمعزل عنا

جسر: متابعات:

دعت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، كلا من قوات التحالف والمجتمع الدولي، للقيام بمهامها، واتخاذ إجراءات ملائمة، تمنع وصول تبعات تطبيق قانون قيصر إلى مناطق سيطرتها، لما سيحمله ذلك من مخاطر تطال الحالة المعيشية والسكان، كما أنه وسيقوض جهود “قسد” في مكافحة الإرهاب، وفقاً لبيان صدر عن الإدارة الذاتية.

واعتبرت الإدارة الذاتية أن العقوبات التي تم فرضها على سوريا، من قبل أمريكا بغية إجبار النظام على الخضوع للضغوط من أجل قبول العملية السياسية في سوريا، ومع اقتراب سريان مفعول قانون قيصر خاصة، سيكون له تأثير على كافة المناطق السورية بما فيها مناطق الإدارة الذاتية.

“قيصر” عبر “صحيفة سعودية” يتهم الائتلاف بـ “الابتزاز”.. والأخير يدعو لعدم المزاودة عليه

وقالت الإدارة الذاتية في بيان لها نشرته اليوم على صفحتها في “فيس بوك”: “كون شمال سوريا جزء من سوريا، فإن التعاملات مع الداخل السوري قائمة وتتأثر في هذه العقوبات التي ستطال كافة القطاعات، ما سيخلق تبعات سلبية على مناطقنا ويخلق مشاكل كبيرة، خاصة في ظل تحول مناطقنا لنقطة مهمة من أجل مقاومة الإرهاب وتنظيم داعش”، لافتة إلى أن بفرض العقوبات وتأثر مناطق سيطرتها، سيؤثر بشكل مباشر على جهود مكافحة “الإرهاب”.

وناشدت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والتحالف الدولي، بضرورة إعادة النظر في منع تأثر ما أسمته بـ “مناطق مكافحة الإرهاب” بهذه العقوبات، نظراً لأنه مع وجود العقوبات سيكون هناك “فرص جادة وحقيقية لإعادة تموضع تنظيم داعش وسيعود خطره على عموم سوريا والمنطقة والعالم”، وفقاً للبيان.

مع اقتراب موعد تنفيذه.. الائتلاف الوطني يتخذ إجراءاً يتعلق بـ “قانون قيصر”

ولفتت الإدارة إلى أنه “يجب أن تكون هناك اجراءات تمنع تأثر مناطق سيطرتها، لمنع تشتيت التركيز على جهود مكافحة تنظيم داعش”.

وأكدت الإدارة الذاتية في بيانها، أنها ستقوم بدورها، بما يخفف من تأثير تلك العقوبات وتداعيات قانون قيصر على مناطقها، وستحاول درء مخاطره وتبعاته السلبية بأقصى الإمكانات.

وكان المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، أكد مطلع الشهر الجاري، أن الولايات المتحدة ستبدأ في حزيران/ يونيو المقبل بتطبيق قانـون قيـصر ضد نـظام الأسد وداعمـيه، والذي يخولها ملاحـقة عدد كبير من المجرمين الذين يقدمون المساعدة للنظام في قمع شعبه.

قد يعجبك ايضا