رصدت أمريكا ٥ مليون دولار لرأسه.. مقتل والي العراق “معتز الجبوري” في دير الزور

جسر: متابعات:

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عبر صفحته في “فيس بوك” عن مقتل المدعو “معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري” المكنى (حجي تيسير)، والذي شغل منصب  “والي العراق”، وكان معاون البغدادي، لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط.

وأوضح البيان الذي نشره الجهاز أن “الجبوري قتل في ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في دير الزور،  وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الارهاب، علماً أن “الجبوري” لديه أكثر من جواز سفر وهوية للتنقل ولا يستخدم الهاتف نهائيا خوفاً من الملاحقة”.

ولم ينشر الجهاز أية تفاصيل عن العملية، أو تاريخها، بالرغم من قيام قوات التحالف بعمليات إنزال لافتة في الآونة الأخيرة بريف دير الزور.

وأعلنت قوات التحالف منذ أيام، عن مقتل كل من أحمد عيسى إسماعيل ابراهيم الزاوي الملقب بـ “أبو علي البغدادي” والذي يشغل منصب “والي” داعش  شمال بغداد، بصفته قائد إقليمياً، والمدعو أحمد عبد محمد حسن الجغيفي الملقب بـ “أبو عمار” الذي كان مسؤولاً كبيراً عن اللوجستيات واللوازم في تنظيم داعش، ومسؤولاً عن نقل المواد والأسلحة والعبوات الناسفة والعاملين، في أنحاء سوريا والعراق.

دير الزور: التحالف الدولي يعلن عن قتله شخصيتين بارزتين في “داعش”

وكان البرنامج الأمريكي “مكافآت من أجل العدالة” أعلن عن جائزة قدرها ٥ مليون دولار، في شهر آب من عام ٢٠١٩، لمن يدلي بمعلومات قد توصل للجبوري، ولم ترفق صورة له لعدم توفرها، فيما تداول ناشطون الصورة أدناه وقالوا إنها صورة الجبوري.

وعرف البرنامج عن الجبوري بالقول هو “معتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري، ويعرف أيضا بإسم حجي تيسير، هو قيادي بارز في داعش، وعضو قديم في المنظمة التي سبقت داعش وهي منظمة القاعدة في العراق”.

وأشرف الجبوري على صنع القنابل لآنشطة داعش والتمرد، وفي شهر حزيران  2014، سيطرت داعش على أجزاء من سوريا والعراق، وأعلنت عن نفسها بما يسمى “الخلافة الإسلامية”. وأطلق على البغدادي لقب “الخليفة”.

قد يعجبك ايضا