روسيا: العسكريون السوريون بدأوا بتنفيذ مهمات بواسطة طائرات “مبغ 29”

جسر: متابعات:

أكدت السفارة الروسية لدى دمشق، يوم الأربعاء، أن جيش النظام تسلم مؤخرا دفعة جديدة من مقاتلات “ميغ 29” الروسية، وأن العسكريين السوريين بدأوا للتو بتفيذ مهمات بواسطة هذه الطائرات القتالية.

وقالت السفارة، في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع “تويتر”: “تسلم الجيش السوري دفعة جديدة من المقاتلات المحدثة الروسية من طراز ميغ 29 في إطار التعاون العسكري التقني بين بلدينا”.

 

وأعلن مصدر عسكري تابع للنظام، في الثلاثين من الشهر الفائت، أن الجانب الروسي سلم الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز /ميغ 29/ إلى الجيش، وذلك ضمن احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم باللاذقية.

ولفت المصدر إلى أن تلك الطائرات ” تعد أكثر فعالية من جيلها السابق”، مشيراً إلى أنها  نفذت تحليقها من قاعدة حميميم إلى مناطق تمركزها في المطارات العسكرية السورية، منوهاً إلى أنه في الأول من شهر حزيران، سيبدأ طيارو جيش النظام بتنفيذ المناوبات المقررة بهذه الطائرات في الأجواء السورية.

وتدعم روسيا نظام الأسد، بالسلاح على الدوام، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي، لتعتبر بذلك شريكة له في المجازر التي يرتكبها بحق الشعب السوري.

بيان الائتلاف الوطني حول تحركات روسيا للسيطرة على مزيد من أراضي سوريا

 

قد يعجبك ايضا