عناصر من داعش يتجولون جهاراً في سوق البصيرة ويعطون توجيهات ملزمة لأصحاب المحلات والمتاجر

دخلت مجموعة من الملثمين اليوم الثلاثاء 6 اكتوبر/ تشرين الأول إلى سوق مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي في شمال شرق سوريا، وتجول عناصر المجموعة في سوق المدينة.

جسر: ريف دير الزور:

دخلت مجموعة من الملثمين اليوم الثلاثاء 6 اكتوبر/ تشرين الأول إلى سوق مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي في شمال شرق سوريا، وتجول عناصر المجموعة في سوق المدينة متنقلين ما بين محلات الألبسة والصاغة ومحلات الصرافة، والعطورات، واستغرقت جولتهم أكثر من نصف ساعة.

وأثناء جولتهم على المحلات التجارية بلّغوا أصحاب المحلات بتنبيهات عن وجوب ارتداء النساء اللواتي يدخلن إلى محلاتهم اللباس الشرعي.

هذا الأمر أثار الخوف لدى الأهالي وأصحاب المحلات على حدٍ سواء، ولاسيما بأنَ الجهات المعنية لم تتدخل. .

ولدى التوجه بالسؤال لأصحاب المحلات فيما إذا استطاعوا معرفة شخصياتهم، قالوا: إنّ لهجتهم تنم على أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش.”

ويعتبر هذا التطور تطوراً لافتاً بحيث أنه يجري في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، المنطقة التي سيطرت عليها بعد القضاء رسمياً على تنظيم الدولية الإسلامية، لكن ثمة تقارير انتشرت مؤخراً تشير إلى معاودة التنظيم لأنشطته ومحاولة جمع عناصره المبعثرين في عدة أماكن، وهذا يعني أنّ خطر التنظيم مازال قائماً، كما صرحت عدة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا