تطورات الموقف الميداني في الكرك الشرقي بريف درعا حتى اللحظة(فيديو)

وفي تطورات الموقف، رصدت جسر وحسب ما ورود على موقع تجمع أحرار حوران، أن قوات من من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، وصلت إلى بلدة الكرك الشرقي وانتشرت على مداخل البلدة وفي داخلها.

جسر: درعا:

نشرت صحيفة جسر صباح هذا اليوم الأربعاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر عن مصادر إعلام محلية، أن قوات نظام الأسد بدأت باقتحام بلدة الكرك الشرقي في ريف درعا.

وفي تطورات الموقف، رصدت جسر وحسب ما ورود على موقع تجمع أحرار حوران، أن قوات من من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، وصلت إلى بلدة الكرك الشرقي وانتشرت على مداخل البلدة وفي داخلها، وذلك بعد ساعات من بدء محاولة اقتحام قوات الأسد البلدة، حيث جرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين الطرفين مما أدى إلى إعاقة تقدم قوات النظام داخل البلدة.

وفي ذات السياق، أعلن شبان مسلحون في بلدة المزيريب في ريف درعا تضامنهم مع الكرك، وأبدوا استعدادهم لمؤازرة البلدة، من خلال تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى أغلق شباب بلدة الغارية شرق درعا الطريق الرئيسي وسط البلدة، وأضرموا النار بإطارات السيارات، حيث تتخذ قوات الأسد من طريق الغارية الرئيسي ممراً لاستقدام تعزيزاتها العسكرية التي ترسلها للكرك الشرقي.

الجدير ذكره، أن اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس كان قد تعهد بوقت سابق وخلال لقاء مع وجهاء الكرك الشرقي، بأن لا تقدم قوات نظام الأسد على اقتحام الكرك، وذلك بعد تسلم قوات الأسد لعناصرها الأسرى الذين تم احتجازهم خلال هجوم نفذه شبان على حاجز للمخابرات الجوية.

 

قد يعجبك ايضا