القوات التركية تُنشئ نقاطاً جديدة في إدلب وتُفكك أُخرى

يتابع الجيش التركي إقامة نقاطه العسكرية في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تفكيك نقاطه السابقة التي أنشأها في وقت سابق، وأصبحت اليوم في حكم المحاصرة من قبل قوات نظام الأسد.

جسر – إدلب

يتابع الجيش التركي إنشاء نقاطه العسكرية في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تفكيك نقاطه التي أنشأها في وقت سابق، وأصبحت اليوم في حكم المحاصرة من قبل قوات نظام الأسد.

وأفادت مصادر عسكرية، وأخرى محلية، بأن قوات الجيش التركي أنشأت اليوم الاثنين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر نقطة تركية جديدة في جبل الزاوية الواقع غرب مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.

وشيدت النقطة الجديدة فوق “تلة بدران” الاستراتيجية الواقعة في بلدة كنصفرة التي تعتبر مدخل جبل الزاوية من جهة مدينة كفرنبل، التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد.

وفي ذات السياق ذكرت مصادر أخرى مطلعة، أن الجيش التركي بدأ بتفكيك نقطة المراقبة في بلدة “تل الطوقان” الواقعة إلى الشرق من مدينة سراقب بحوالي 13 كليو متر في ريف إدلب الشرقي. وأصبحت هذه النقطة محاصرة بالكامل، وتحيط بها قوات النظام من كافة الجهات.

وكانت هذه النقاط قد أقيمت سابقاً ضمن سياق اتفاقات “أستانا” و”سوتشي”، الموقعة بين روسيا وتركيا.

الجدير ذكره، أن النقاط التركية التي يشيدها الجيش التركي في جبل الزاوية تقع جنوب طريق حلب اللاذقية M4، والذي يخضع لشروط وقف إطلاق النار الموقع في موسكو بين الرئيسين التركي والروسي.

قد يعجبك ايضا