بحضور “أبو خولة”.. “مجلس دير الزور العسكري” يجتمع بعسكريين من التحالف الدولي

جسر – دير الزور

اجتمع عسكريون من التحالف الدولي بقادة “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، لمناقشة ضبط الأمن في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” في المحافظة.

ونشر حساب المجلس على موقع “فيسبوك” تسجيلاً مصوراً، أمس السبت، يُظهر اجتماع عسكريين من التحالف الدولي، مع قادة “مجلس دير الزور العسكري”، بحضور رئيس المجلس المدعو “أبو خولة”.

وناقش الجانبان سبل ضبط الأمن في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” بدير الزور، عقب الاغتيالات التي طالت شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، بحسب ما ذكر حساب المجلس في منشوره على “فيسبوك”.

كما نوقشت “سبل تطوير العمل، وبناء البنى التحتية، للوصول إلى أفضل المستويات”، بحسب “المجلس”.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور حالة من الفوضى الأمنية العارمة، حيث يشن تنظيم “داعش” هجمات بشكل شبه يومي، تستهدف عناصر “قسد” والمدنيين ووجهاء العشائر، في حين تجابه “قسد” هذه الهجمات بحملات اعتقال واسعة، تستهدف غالباً المدنيين، بحسب ما أفاد ناشطون من المنطقة لصحيفة “جسر” في وقت سابق.

والجدير بالذكر، أن مدن وبلدات ريف دير الزور الواقعة تحت سيطرة “قسد”، تشهد بين الحين والآخر مظاهرات شعبية، احتجاجاً على سياسات وانتهاكات “قسد” بحق المدنيين، وتردي الخدمات، وتفشي الفساد والمحسوبيات في المؤسسات التابعة لها، والفوضى الأمنية المستمرة.

قد يعجبك ايضا