نتائج “التاسع” تكشف أسماء 4 من أبناء وبنات مسؤولي “قسد” و”PYD”

جسر – متابعات

كشفت نتائج امتحانات مرحلة التعليم الأساسي (الصف التاسع)، التي تنظمها “وزارة التربية والتعليم” التابعة لحكومة نظام الأسد، أن عدداً من أبناء مسؤولين كبار في “الإدارة الذاتية” و”قوات سوريا الديمقراطية”، شاركوا في الامتحانات.

وتفرض “الإدارة الذاتية” منذ سنوات تدريس مناهج كردية خاصة، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمال شرقي سوريا، وتمنع تدريس المناهج التدريسية الخاصة بالمدارس التابعة لحكومة النظام.

ونشر إبراهيم القفطان رئيس حزب “سوريا المستقبل”، المقرب من “قوات سوريا الديمقراطية”، منشوراً أمس الأربعاء، يحتفي به بنجاح ابنه محمد، في مرحلة التعليم الأساسي.

كما تداولت صفحات ومواقع إخبارية صوراً لنتائج امتحانات ابن رئيس “حزب الاتحاد الديمقراطية” (PYD)، أنور مسلم، وابنة رئيس دائرة الامتحانات في “الإدارة الذاتية”، صالح علي، ومصطفى بالي، المتحدث السابق باسم “قسد”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

ومنذ أيام، وقبل صدور نتائج الامتحانات، جرى تداول صورة بطاقة امتحانية تعود لابن المتحدث السابق باسم “قسد”، مصطفى بالي، واسمه “شيركو”، ويتضح كما هو مكتوب على البطاقة، أن “شيركو” يقدم امتحانات شهادة التعليم الأساسي في المدارس التي يديرها نظام الأسد بمدينة حلب، والتي تعتمد بطبيعة الحال اللغة العربية، ومناهج مختلفة عن تلك التي فرضتها “الإدارة الذاتية” بالقوة على أهالي وسكان المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمالي وشرقي سوريا.

قد يعجبك ايضا