رداً على اتهامات النظام.. “الإدارة الذاتية”: النظام يسرد بذات الأسطوانة والخطاب الديماغوجي

جسر – متابعات

أصدرت “الإدارة الذاتية” بياناً أمس الجمعة، ردت فيه على الاتهامات التي وجهها إليها نظام الأسد.

واتهمت “وزارة الخارجية” في حكومة النظام، “الإدارة الذاتية”، بالترويج لـ”المشاريع الانفصالية” و”التآمر على الوطن”.

وقالت “الإدارة الذاتية” في بيانها: ” يخرج النظام السوري عبر وزارة الخارجية ليتحدث مرة أخرى بلغة بعيدة عن المنطق والواقع ويسرد في ذات الأسطوانة والخطاب الديماغوجي الذي أصدع رأس السوريين بها حيث اللغة التي تخلو من العقلانية والواقع واستهداف مشروع الإدارة الذاتية، وربطه بسياقات لا أساس لها من الصحة رغبة في صرف الرأي العام السوري عن تقصيره ومسؤوليته فيما تؤول إليها الأمور في سوريا”.

وأضافت أن “حديث وزارة خارجية النظام عن مشروع الإدارة الذاتية على أنه يضعف سوريا يؤكد من جديد حجم التصدع في ذهنية النظام والقوقعة التي لا يزال يتمتع بها؛ كذلك قراءة غير واقعية للحالة العامة في سوريا وتمسك واضح بذهنية الإقصاء والإنكار والإصرار على مشروعه المركزي الفردي الذي أهلك البلاد”.

وتابعت: “نؤكد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على أننا نمضي بمشروع وطني سوري؛ هذا المشروع حافظ على وحدة مجتمعنا ودحر داعش كذلك طوّر نموذج ديمقراطي نوعي وهو أكثر المشاريع التي مثّلت الحاجة السورية ولم تنجر لأجندات خاصة أو تآمرية على حساب الشعب السوري. نؤكد كذلك على أن تمسك النظام السوري بهذه الرؤية الضيقة والذهنية الفردية والقراءة الخاطئة للواقع ما هو إلا تعميق للأزمة وهروب إلى الخلف واستخفاف بعقول السوريين”.

نظام الأسد يتّهم “الإدارة الذاتية” بـ”الترويج للانفصال” و”التآمر على الوطن”

قد يعجبك ايضا