ببيان تهنئة..”الإخوان المسلمون” في سوريا: انتصار “طالبان” هو عيد للأحرار والشرفاء

جسر – متابعات

نشرت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا بياناً، هنّأت فيه حركة “طالبان” الإسلامية المتشددة، بالسيطرة على أفغانستان، واصفة ذلك بـ”العيد”.

وورد في بيان الجماعة المنشور في معرّفاتها الرسمية: “تابعنا مع كافة أبناء الأمة المسلمة، التطورات الإيجابية الأخيرة التي تمت بفضل الله ومنته على الأرض الأفغانية المسلمة.. فبعد ما يزيد على نصف قرن من الاضطرابات والاحتلالات السوفيتية ثم الأمريكية، نعمت أفغانستان بحمد الله تعالى ثم بصبر شعبها وجهاد مجاهديها بالحرية والاستقلال، وهي نعمة من الله يستحق كل الشعب الأفغاني عليها التهنئة والتجلة والإكبار”.

وأضافت الجماعة: “عشرون عاماً تقريباً من احتلال دول التحالف الذي قادته الولايات المتحدة يطوي أعلامه، وتعود الأرض الأفغانية لأهلها وأصحابها..
إن يوم النصر الذي حققته طالبان هو عيد حقيقي لكل الأحرار والشرفاء ليس في أفغانستان وحدها، بل عند كل الذين يكرهون الاستعباد والاستعمار والنيل من إرادة الشعوب”.

وتابعت: “نصر أفغانستان الذي نهنئ به اليوم أهلنا في أفغانستان، هو الدرس الذي تتمسك به كل الشعوب الواقعة تحت الاحتلال والاستبداد، مع إدراكنا باختلاف الظروف الموضوعية لكل مصر ولكل دار”.

وسبق أن هنّأ “المجلس الإسلامي السوري” و”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً) حركة “طالبان”، بالسيطرة على أفغانستان.

“الإسلامي السوري” يهنئ حركة “طالبان” بالسيطرة على أفغانستان

قد يعجبك ايضا