طريقة مبتكرة لتهريب المخدرات من سوريا عبر الأراضي الأردنية

جسر – متابعات

تمكّنت قوات الجمارك الأردنية في مركز جابر الجمركي،  وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية، من مصادرة كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المهربة من سوريا عبر معبر جابر المقابل لمعبر نصيب في درعا.

الناطق الإعلامي باسم الجمارك الأردنية قال، إنّه “تم ضبط المخدرات أثناء المعاينة الفعلية لشاحنتين قادمتين من دولة عربية مجاورة محملتين بالألبسة والإكسسوارات والحجر، ومخبأة بطريقة احترافية داخل (الأحجار وأمشاط الشعر)”.

وأوضح المصدر، أنّ أن كمية المخدرات المضبوطة تقارب مليونين ومئة وثلاثين ألف حبة، سلمت لإدارة مكافحة المخدرات، بينما حوّل المتورطون إلى الجهات القضائية المختصة.

ونقلت مصادر إعلامية أردنية، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن المنطقة العسكرية الشرقية ضبطت فجر يوم الأحد، على واجهتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

 

وبحسب المصدر، أنّ اشتباكاً وقع بين الطرفين، أدى إلى إصابة بعض المهربين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، التي تم تحويلها إلى الجهات المختصة.

 

 

قد يعجبك ايضا