نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٢ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر” بريف حلب، بأن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات طالت مدينة “الأتارب”، بالريف الغربي، أسفرت عن سقوط جرحى بين صفوف المدنيين.

 

في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لفصيل بالمعارضة في بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي ما أدى لمقتل قيادي في صفوف المعارضة.

 

وإلى جنوب المحافظة، شن الطيران الحربي بعدة غارات جوية، قرية “برقوم”، ومنطقة “ايكاردا”، ما أدى لسقوط جرحى مدنيين، نتيجة القصف الجوي.

 

وشرقي حلب، انفجرت عبوتين ناسفتين في مدينة الباب بالريف الشرقي، دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

 

وفي السياق ذاته، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للواء يسمى “درع الحسكة”، في قرية عيشة جنوب شرقي منطقة “الراعي” بالريف الشمالي الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى.

 

ميدانياً تسلل هاجمت المعارضة 3 نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرية عين دقنة، مؤكدين تدمير النقاط بما فيها من عتاد وعناصر، كما جرت اشتباكات بين الطرفين على محور “الشيخ عيسى – كلجبرين”، بريف حلب.

 

– إدلب: قصفت طائرات حربية تابعة للنظام وآخرى لروسيا، إلى جانب الطيران المروحي غارات جوية على مدن وبلدات “خان شيخون والهبيط وكفرعويد وسفوهن واحسم والقصابية وسفوهن وترملا وكرسعه والفقيع والشيخ دامس ومدايا والفطيرة وبسقلا وديرسنبل والشيخ مصطفى وكفرموس ومعرة حرمة وفليفل وجبل الأربعين وأريحا وكنصفرة وتلعاس واحسم والبارة”، جنوبي إدلب.

 

الأمر الذى نتج عنه سقوط شهيدة في بلدة فليفل وشهيد في الشيخ دامس وشهيدين في خان شيخون، هذا وقد تعرضت مدينة خان شيخون وقرية عابدين لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق، بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

 

بدورها فجرت فرق الهندسة عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة تابعة لفصيل عسكري بالمعارضة في بلدة “أطمة”، بعد تعذر تفكيكها، بريف إدلب الشمالي.

 

ميدانياً أعلنت الفصائل المقاتلة عن تدمير مدفع عيار 57 لقوات الأسد على جبهة قرية الشيخ ادريس بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، وفقاً لبيان رسمي بثته معرفات الفصائل.

 

– حماة: قصف الطيران الروسي، والمروحي التابعة للنظام بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، كلاً من مدينتي “كفرزيتا واللطامنة”، وقرى “لطمين والصياد والعميقة وعطشان ولحايا والعنكاوي والزقوم والحويجة والحواش”، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، بحسب الدفاع المدني السوري.

 

من جانبها استهدفت الفصائل المقاتلة مواقع قوات الأسد في مدينة “قلعة المضيق”، بالإضافة لمهبط المروحيات في “جب رملة” بصواريخ الغراد، بريف حماة الغربي.

 

– حمص: أعلن تنظيم داعش عن قيام عناصره بشن هجوم مفاجئ على 4 مواقع لقوات الأسد في منطقة الفيضة شرقي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

 

مشيراً إلى أنهم تمكنوا من قتل 17 عنصرا بينهم ضباط، وحرق ثكنات الجنود والاستيلاء على عدد من الذخائر والأسلحة، وتدمير حفارة وجرافة، ضمن ما أطلق عليه التنظيم “غزوة الاستنزاف” في بادية حمص وسط سوريا.

 

– اللاذقية: كثف الطيران الحربي الروسي والمروحيات، قصفه الجوي، بعشرات الغارات الجوية استهدفت جبهة تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وسط محاولات تقدم على الجبهة ذاتها.

 

– ديرالزور: خرجت مظاهرات احتجاجية ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على خلفية عمليات السرقة والسلب التي رافقت عمليات المداهمة والاعتقالات بحثاً عن مطلوبين وأسلحة، وذلك في بلدات الريف الغربي.

 

– الرقة: أفاد مراسلنا في المدينة بأن انفجار سيارة مفخخة بحاجز تابع لـ “قسد” عند دوار النعيم وسط مدينة الرقة، ترافق مع قيام انتحاري بتفجير نفسه بالقرب من حديقة الرشيد في المدينة، نتج عنهما 10 قتلى من المدنيين وعناصر تابعين لـ قسد”، فيما تبنى تنظيم الدولة الهجوم.

 

– الحسكة: هز انفجار قوي على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة دون ورود تفاصيل إضافية، فيما سُمع صوت الانفجار في أنحاء المدينة، وفقاً لمراسلتنا في المنطقة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مقتل ٩ عناصر لنظام الأسد بهجوم في “الفيضة” بدير الزور

 

2 – توتر وأعمال عنف متصاعدة بين قبيلة “البكارة” و”قسد”

 

3 – اقتلعوا “العثمانية” من اسم حديقة واستياء واسع من سياسة “العثمنة” الممنهجة في ريف حلب الشمالي

 

4 – برهان غليون في (فيديو) لقاء مباشر وصريح مع الجمهور متحدثاً عن الثورة السورية وكتابه “عطب الذات”

 

قد يعجبك ايضا