عضو “لجنة دستورية” يتوقع تشكيل مجلس الأمن محكمة خاصة بسوريا

جسر – متابعات

توقع عضو اللجنة الدستورية، ورئيس المجلس السوري للتغيير “حسن الحريري”، أنْ يصدر مجلس الأمن قراراً بتشكيل محكمة خاصة بسوريا، للنظر في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وقال “الحريري”، إنّ ضغوطاً دولية من المتوقع أنْ تظهر على النظام خلال الفترة المقبلة، ويعتقد الحريري أن يقوم مجلس الأمن بإصدار قرار بتشكيل محكمة خاصة بسوريا، تنظر في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المُرتكبة خلال السنوات الماضية.

وأشار الحريري، أنّ “التطبيع العربي الذي ظهر مؤخرا مع النظام السوري لا يمكن اعتباره ذا أهمية كبيرة للنظام، فهناك اتفاق دولي على حل الصراع في سوريا سياسيا، وعن طريق تنفيذ قرارات مجلس الأمن”.
واستبعد “الحريري” عودة النظام بشكله الحالي إلى جامعة الدول العربية، مرجعاً ذلك إلى وجود أصوات عالية جدا مناهضة لهذه العودة، وذلك بعدما أدرك الكثيرون أن هذا النظام يرتمي في حضن إيران بشكل كامل.
وأضاف “عضو اللجنة الدستورية”، أنّ “الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية لم تفشل بعد، وإنما كانت مخيبة للآمال، بسبب تهرب وفد النظام من الوصول إلى اتفاق بخصوص إقرار صياغات المبادئ السياسية التي تم طرحها وإعلان الاتفاق عليها”.
قد يعجبك ايضا