“الناتو” ينفي ادعاءاتٍ روسية بأسر ضابطٍ أمريكي رفيع المستوى

جسر – متابعات

ادعت وسائل إعلام روسية ودولية خلال الأيام الماضية، أنّ الجيش الروسي تمكن من أسر ضابط أمريكي رفيع المستوى في إحدى المناطق الأوكرانية، حيث ادعت أنه كان في مهمة تدريب للجيش الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي.

وجاء في الخبر المزعوم، أنّ “القوات الروسية ألقت القبض على الفريق بالجيش الأمريكي (روجر كلوتير) في أوكرانيا”، مدعية أن ذلك الضابط “كان في مدينة ماريوبول الساحليّة المحوريّة التي تحاصرها القوات الروسيّة منذ أكثر من أربعين يوماً.”

من جانبه نفى حلف شمال الأطلسي المزاعم الروسية حول خبر أسر الضابط الأمريكي (الجنرال روجر كلوتير)، وفقاً لوكالة “فرانس برس”، وقالت الوكالة إن الخبر “غير صحيح”.

وفي ذات السياق، قال متحدّث باسم القيادة العامّة لحلف شمال الأطلسي في بروكسل للوكالة الفرنسية “هناك شائعات على شبكة الإنترنت تدّعي أن الجنرال روجر كلوتير، قائد القوات البريّة في الحلف، وقع بالأسر في أوكرانيا، وتحديداً في ماريوبول.. هذه المزاعم خاطئة تماماً”.

وأكد المتحدث العسكري أن “المرّة الأخيرة التي زار فيها روجر كلوتير أوكرانيا، كانت في العام 2021″، بحسب “فرانس برس”.

الجدير بالذكر، أنّ الجنرال روجر كلوتير، هو ضابط رفيع في الجيش الأمريكي، ويتولّى قيادة القوات البريّة في حلف شمال الأطلسي منذ العام 2020، وشارك في الغزو الأمريكي للعراق كما تولّى سابقاً قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا