طائرة تركية تستهدف قيادياً بارزاً من “PYD” بريف دير الزور

جسر – متابعات

استهدفت طائرة تركية مسيّرة صباح اليوم السبت، قيادياً بالوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) بريف دير الزور الشمالي الغربي، وفق ما أفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر”.

وأوضحت أن الطائرة التركية قصفت سيارتين مصفحتين، تحمل عدداً من عناصر الوحدات الكردية، أبرزهم القيادي المدعو “كريبوس”، وذلك في منطقة الجزرات، شمال غربي دير الزور.

ورجحت المصادر، إصابة القيادي “كريبوس” والعناصر المرافقين له، وإسعاف بعضهم إلى الرقة لتلقي العلاج، إلا أنه لم يتسن لصحيفة “جسر” التحقق من نتائج القصف وعدد العناصر الذين كانوا بداخل السيارتين.

وأضافت أن القيادي المستهدف هو أحد أشهر قادة الوحدات الكردية بالمنطقة، ومسؤول عن انتهاكات كثيرة ارتكبت بحق أهالي وسكان المنطقة.

وشنت تركيا خلال الأشهر والسنوات الماضية عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

قد يعجبك ايضا