انطلاق محاكمة قتلة الشاب السوري حمزة العجان

انطلاق أولى جلسات محاكمة قتلة الشاب السوري، حمزة العجان في تركيا، والاستماع إلى أقوال الشهود، والإدعاء العام، وفي ختام الجلسة تم تأجبل البت في القضة، إلى حين استكمال الاستماع إلى بقية الشهود.

جسر:متابعات:

عقدت محكمة الجنايات العليا في ولاية بورصة التركية، يوم الأربعاء،19 أب الجاري، الجلسة الأولى من جلسات محاكمة قتلة الشاب السوري “حمزة عجان”.

ويذكر أن جريمة قتل الشاب “حمزة عجان” كانت قد وقعت في تاريخ 15 تموز، من هذا العام، في منطقة عورصو، ابتدأت الحادثة بالاعتداء بالضرب على الشاب المغدور، من قبل أربعة شباب أشقاء، تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 22 عاما، بينما يبلغ عمر المغدور 17 عاما، وكان سبب الاعتداء على الشاب حمزة، هو دفاعه عن مواطنة سورية تعرضت لمعاملة سيئة، بسبب عدم شرائها، مادة البندورة من الجناة، حسب ما ورد في إدلاءات الشهود..

ويذكر أن الإدعاء العام عرض في لوائح اتهامه، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن أحد الأتراك الأربعة أمسك بحجر رصيف وضرب الضحية على رأسه ثلاث مرات، فيما انهال الآخرون باللكمات عليه إلى أن فقد وعيه.

وبعد ذلك نقل حمزة إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة، متأثراً بنزيف دماغي، حاد.

الإدعاء العام بدوره طالب هيئة محكمة الجنايات العليا في بورصة بتوجيه التهمة الجنائية للمتهمين الأربعة، وتوجيه تهمة الفتل العمد لهم، مطالباً، أي الإدعاء، بتطبيق أقصى عقوبة بحقهم، وهي الحكم بالسجن المؤبد المشدد.

وبعد انتهاء الجلسة، والاستماع إلى أقوال بعض الشهود، ودفاع المتهمين، أجلت المحكمة البت في القضية إلى جلسة أخرى، ريثما تستكمل المحكمة من الاستماع إلى بفية الشهود.

 

قد يعجبك ايضا