بدء العام الدراسي في تركيا وعودة الطلاب السوريين إلى مدارسهم

شهدت المدن التركية صباح اليوم الإثنين عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية متزامنة مع بداية العام الدراسي الجديد، وقد أثارت هذه العودة مشاعر متناقضة تباينت بين فرحة غامرة ارتسمت على وجوه الأطفال الذين عادوا أخيرا إلى المدرسة.

جسر: متابعات:

شهدت المدن التركية صباح اليوم الإثنين عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية متزامنة مع بداية العام الدراسي الجديد، وقد أثارت هذه العودة مشاعر متناقضة تباينت بين فرحة غامرة ارتسمت على وجوه الأطفال الذين عادوا أخيرا إلى المدرسة، وبين أولياء الأمور الذين اضطروا للتعامل مع تعليمات جديدة فرضتها وزارة التعليم التركية على المدارس من أجل احترام المسافة الاجتماعية ومراعاة قواعد الوقاية والنظافة الشخصية، حفاظا على السلامة العامة.

وقد أعلن وزير التعليم التركي ضياء سلجوق قبل عدة أيام عن عودة الطلاب إلى المدارس بدءا من الإثنين 12 تشرين الأول الحالي، لكل من صفوف المرحلة الابتدائية (الثاني، الثالث، الرابع) وكل من الصف الثامن، والثاني عشر، على أن يكون الدوام جزئيا ولمدة يومين في الأسبوع فقط، وتتم متابعة باقي الدروس عن بعد، بحسب الوزير الذي أكد أن تفاصيل برنامج الدروس سيصدر خلال هذا الأسبوع.

وكانت وزارة التربية التركية أعلنت في 21 أيلول الماضي عن عودة طلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للمدارس بدوام جزئي وضمن مجموعات صغيرة من الطلاب، مع تعليمات جديدة تراعي الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، كما أشارت الوزارة إلى أن الخطوات التي ستتبعها تبدأ بتعقيم المدارس بشكل يومي، وتخفيض أيام وساعات الدوام، مع فرض الكمامة بشكل إجباري ضمن إجراءات السلامة والوقاية المطبقة من قبلها.

من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب السوريين المسجلين في المدارس التركية بلغ مليونا و82 ألفا و172 طفلا، وذلك في العام الدراسي 2019-2020 موزعين على كافة المراحل الدراسية.

قد يعجبك ايضا