“جسر تكشف” تفاصيل حادثة غرق الطالبات في نهر العاصي بريف إدلب

ريف إدلب-مراسل جسر: تعرض أمس الخميس قارب كان يقل ثمان طالبات جامعيات كن في رحلة استكشاف جامعية في نهر العاصي قرب مدينة دركوش في ريف إدلب الغربي.

ونجح المدنيون من سكان المنطقة بانقاذ 7فتيات، في حين بقيت فتاة لم تستطع فرق الدفاع المدني العثور عليها حتى الآن ومن المتوقع أنها فارقت الحياة.

وأوضح دكتور مدرس في جامعة إدلب لصحيفة “جسر” أن الطالبات وهنّ من كلية الجغرافية بجامعة إدلب، كن يعملن على مشروع يقمن بدراسته بالتعاون مع الدكاترة الموجودين في الكلية، وهو مشروع كان من المقرر أن يتم تنفيذه قبل الثورة.

وأضاف: يشرف على مشروع الطالبات مهندس مختص كان موجوداً مع الطالبات أثناء الرحلة العلمية، وكان المشروع لاستجرار مياه نهر العاصي إلى المناطق القريبة من منطقة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.
وتابع الدكتور قائلاً :إن العبور من النهر كان على ثلاث دفعات، وكان الدكتور المشرف في الدفعة الأولى، فيما بدأت الطالبات الثمانية بالعبور في الدفعة الثانية، وعميد الكلية في الدفعة الثالثة، ولكن جاءت موجة تيار قوية، أدت إلى سقوط الطالبات في النهر بمنطقة وعرة وعميقة، ما استدعى استنفار المدنيين الموجودين في المنطقة لإنقاذ الفتيات، وقد تم إنقاذ سبع فيتات وبقيت واحدة لم يتم العثور عليها ، وهي الطالبة “براءة الطوير” الطالبة في قسم اللغة العربية في كلية الآداب في جامعة إدلب، كانت قد ذهبت مع صديقتها في الرحلة العلمية، وهي من قرية دير شرقي الواقعة شرق مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

قد يعجبك ايضا