تهديد من ريف حلب: أي دورية أو عنصر روسي يدخل مناطقنا سيكون هدفاً مشروعاً يجب تدمير

مراسل حلب: جسر

أصدرت عدة مجالس محلية في ريف حلب الجنوبي والغربي، بيانات ترفض فيها مخرجات آستانة بعد الاجتماع الأخير بين الدول الضامنة لاتفاق خفض التصعيد (تركياروسياايرانحيث تقضي المخرجات بتسيير دوريات روسية مشتركة مع الدوريات التركية في المناطق المحررفي إدلب وحماه وحلب، مؤكدة أن روسيا هي دولة احتلال وان دورياتها ستكون هدفاً يجب تدميره.

وقال المجلس المحلي في مدينة دارة عزة غرب حلب في بيان حصلت جسر على نسخة منه نحن المجلس المحلي في دارة عزة , نعتبر القوات الروسية هي عدو للثورة والثوار , التي دمرت البلاد وقتلت العباد , وعليه فان أي عنصر أو دورية روسية هو هدف مشروع وواجب تدميره , هو ومن يحميه , ونؤكد على الاستمرار بالثورة ومحاربة النظام المجرم وحلفائه من الروس والإيرانيين وغيرهم , حتى تنتصر الثورة أو نموت بعز وكرامة “.

فيما صرح المجلس المحلي لبلدة العيس جنوب حلب أمس عبر بيان له أن هذا القرار مرفوض رفضاً قاطعاً وغير قابل للتنفيذ والتفاوض عليه , فلا يمكن للمجرم والمحتل قاتل الأطفال ومدمر مدارسهم والمشافي والبنى التحتية , أن يكون راعياً للسلام “.

فيما أكد المجلس المحلي لمدينة معارة الأرتيق شمال غرب حلب بأنهم مدنيون قبل العسكريين لن نقبل بأن يلوث الروس أرضنا الطاهر التي شربت وجبلت بدماء الشهداء , وأن الروس ما هم إلا قتلة ومجرمون يقتاتون على دمائنا وأشلائنا “.

وقد ثمن المجلس المحلي لقرية البوابية جنوب حلب , دور الفصائل المرابطة على الثغور ,وقال في بيان له أمس :” أننا نشد على أياديهم ليستمروا في ثباتهم في الدفاع عن شعبنا الي نقدر صموده ودعمه لإخوانه المرابطين “.

يذكر أن المتحدث باسم وفد المعارضة السورية إلى مباحثاتأستانا أيمن العاسمينشر مقطعاً صوتياً على مواقع التواصل الاجتماعي , قال فيه: ” أنه سيتم تسيير دوريات تركية روسية مشتركة على خطوط التماس بين مناطق سيطرة قوات النظام ومناطق سيطرة المعارضة , حيث أكد أن الدوريات الروسية التركية سيبدأ تسييرها في بداية شهر أيار المقبل.

أعلن أحد الفصائل المسلحة السورية العاملة في ريف حماة عن موقفه من تسيير دوريات روسية تركية مشتركة في المنطقة معزولة السلاح، وفق ما نص عليه اتفاقسوتشيسابقاً.

حيث قام فصيلجيش العزةالمحسوب على الجيش السوري الحر، بإعلان موقفه من الدوريات الروسية التركية المشتركة في المناطق المحررة، مهدداً باستهداف أي عنصر روسي سيدخل المنطقة.

وبحسب البيان الذي نشره المكتب الإعلامي لـجيش العزة، والذي يقول: “أعلن قائد القوات الخاصة في صفوف جيش العزة عن رفع الجاهزية وتجهيز الخطط والمعدات اللازمة من أجل استهداف أي عنصر روسي سيدخل المناطق المحررة.

كما ولفت بيانجيش العزةأيضاً، بقوله: “وبالإضافة إلى ذلك سيتم استهداف أي عنصر تابع للمعارضة يقوم بمرافقة قوات المحتل الروسي، ونهيب بالمدنيين الابتعاد عن الدوريات الروسية كونها هدف مشروعاً لقواتنا.

قد يعجبك ايضا