“أبقى فينا نتحمل.. شبعونا أو حلوا عنا”.. عنصر من قوات النظام يدعو للخروج بمظاهرات

جسر – متابعات

نشر عنصر من قوات نظام الأسد منشورات عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، دعا فيها للخروج بمظاهرات يوم غد الأحد، احتجاجاً على الفقر والوضع الاقتصادي المتردّي في مناطق سيطرة النظام.

وقال المجند “محمد سلمان الحلو” من أبناء محافظة طرطوس في أحد منشوراته: “والله طقينا لك شو ضل؟ لك لا خبز، لا كهربا، لا غاز، لا أكل.. ولاشي”.

وأضاف: “فوق هيك مترقعونا مانيي انو منخدم الوطن.. لك أي وطن يلي كرامتنا عم تروح فيه حتى عدور الخبز، وأي قائد وطن يلي مو شايف شعبو كيف عايش وكل مسؤول عم يحطو عم ينهش فينا أكتر. لهيك أنا المجند محمد سلمان الحلو ادعو كل زملائي لمظاهرة يوم الأحد الموافق 21-3-2021 تطالب بتحسين الوضع المعيشي تحت عنوان: إن لم تستطيعو أن تحكمونا بعدل فارحلوا.. بالمشرمحي يا شبعونا يا حلو عنا، وهي هويتي لحتى محدى يحاول يقول شي أو يعدل شي”.

وفي منشور آخر قال المجند: “لك صفينا بالزلط، على شو بعد ساكتين؟”.

عقب ذلك، نشر المجند “الحلو” منشوراً قال فيه: “أنا يا جماعة يا رفقاتي. يا أهلي وقرايبيني. أبدي أسقط لا نظام ولا غيرو.. بس بدي أتظاهر لأطلب الكرامة واللقمة والشبع.. القصة مو خياني.. القصة إنه أبقى فينا نتحمل!”.

وبعد ساعات من تداول المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حُذفت المنشورات من حساب المجند “محمد الحلو”.

وتشهد معظم المحافظات السورية، خصوصاً الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، أوضاعاً معيشية مزرية ونقصاً حاداً في المواد الأولية الضرورية للعيش مثل الخبز والمحروقات، في ظل ارتفاع حاد للأسعار وانهيار مستمر لقيمة الليرة السورية، التي تجاوز سعر صرفها مقابل الدولار 4500 ليرة مقابل الدولار الواحد.

قد يعجبك ايضا