“أبو عمشة” يعلن سبب عزل شقيقيه من مناصبهما في فصيل “سليمان شاه”

جسر – متابعات

برر محمد الجاسم (أبو عمشة) زعيم فصيل “السلطان سليمان شاه”، قرار عزل شقيقيه، من مناصبهما في الفصيل.

وقال أبو عمشة في منشور عبر “فيسبوك”: “‏لأننا ندعم عمل لجنة تقصي الحقائق ولأننا ندعم تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين أياً كانت مواقعهم القيادية، قررت إقالة المسؤول الأمني والقائد العسكري من مناصبهم، ريثما تنتهي اللجنة من عملها حتى يتبين البريء من المذنب”.

وأضاف: “من كان مذنباً يجب أن يحاسب أياً يكن ومن كان بريئاً وجب رد اعتباره”.

وفي بيان، أعلن الفصيل المذكور عزل كل من “أبو سراج” و”سيف الجاسم”، إخوة قائد الفصيل “محمد الجاسم” (أبو عمشة) من مهامهما في قيادة الفرقة.

وذكر البيان، أنه تم تكليف المقدم عمر ملحم بديلاً لـ”أبو سراج” برئاسة المكتب العسكرية، وتكليف الرائد حسان نقرش، رئيساً للمكتب الأمني.

وكانت قد فتحت غرفة عمليات “عزم” التابعة لـ”الجيش الوطني” ملف انتهاكات وجرائم ودعوات بحق فصيل “أبو عمشة”.

وأجرت “اللجنة المشتركة لرد الحقوق في عفرين وريفها” التابعة لـ”الجيش الوطني”، في تشرين الثاني الماضي، جولات في منطقة “الشيخ حديد”، التي تعتبر معقل “سليمان شاه” في ريف حلب، وذلك في إطار التحقيقات التي تجريها.

ويُتهم “أبو عمشة” وفصيله منذ سنوات بارتكاب جرائم وانتهاكات في مناطق انتشار فصائل “الجيش الوطني” بشمالي سوريا، دون أن يلقى أي نوع من المحاسبة، رغم الانتقادات والمطالبات المستمرة من قبل الناشطين السوريين.

https://www.facebook.com/abo33amsha1/posts/10204098077024595?__cft__[0]=AZXqys2LEbMdr1Vx2HzOOxaQaNNHEtwW_ZFIkNA2J02OkrCCpDDKCsht9MLfcXVFapZo5IFrHmS5HxjpoImnYlJDUWK8T4NTFKpAN8otr9UcJm9Yop5JafBWkATF_fhYj4I&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا