أحمد مستو الحسن من ريف الحسكة قتل على يد أخيه بسبب خلافٍ على قطعة أرض

أفادت مصادر من ريف محافظة الحسكة، الواقعة شمال شرق سوريا والخاضعة للإدارة الذاتية، أنّ الشاب “أحمد مستو الحسن”، قتل على يد شقيقه الأصغر، عقب خلاف جرى بين الطرفين على أرض زراعية.

جسر:ريف الحسكة::

أفادت مصادر من ريف محافظة الحسكة، الواقعة شمال شرق سوريا والخاضعة للإدارة الذاتية، أنّ الشاب “أحمد مستو الحسن”، قتل على يد شقيقه الأصغر، عقب خلاف جرى بين الطرفين على أرض زراعية، بقرية “الفج” التابعة لمحافظة “الحسكة”، وذلك وفق ما ذكرته المصادر.

المصادر أضافت بحسب ما نقل الوطن أون لاين، دون أن يذكر اسمها، أن الشقيق الأصغر أطلق النار على شقيقه، من بندقية حربية، بعد تطور الخلاف بينهما، على تقاسم أرض زراعية مساحتها 20 دونماً، مساء يوم الخميس الماضي، ليتم دفن الضحية صباح أمس الجمعة، في حين ما يزال الأخ الأصغر هارباً، ومتوارياً عن الأنظار.

وقضية الخلاف على الإرث أمر شائع في المجتمع السوري، وربما يحدث كثيراً، لكن أن يتطور الخلاف لدرجة قتل الشقيق لشقيقه فتلك هي المشكلة، ويبقى السؤال لو لم تكن البندقية الحربية موجودة هل كان الخلاف لينتهي بتلك الطريقة، وتذكر المصادر أنّ السلاح الحربي موجود في المنزل بشكلٍ طبيعي مما ساعد على ارتكاب الجريمة بسهولة، مما يدفع للتساؤل بشكلٍ جدي عن مدى خطورة تواجد السلاح بهذا الشكل العشوائي، حيث يوفر أداة سهلة لارتكاب الجريمة تحت أي ذريعة، أي سبب.

قد يعجبك ايضا