أحوال الطقس في سوريا

جسر – متابعات

قالت مديرية “الأرصاد الجوية” اليوم الأربعاء 5 كانون الثاني/ يناير، أنّ الجو غائم عموماً ومن المتوقع هطول زخات مطرية ساحلية.

وتوقعت “الأرصاد” أنْ تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وأضافت الأرصاد أنْ الجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية والغربية والشمالية من البلاد .
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً فوق المنطقة الجنوبية وأجزاء من المنطقة الوسطى والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
ولفتت إلى أنّه يوم غد الخميس تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار خفيفة فوق المنطقة الجنوبية الغربية والساحلية .
ويستمر الجو بارداً في معظم المناطق ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الداخلية.
وشهدت بعض المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سجل أعلاها في وادي العيون بحماة 15 مم.

من جانبه توقع المتنبئ الجوي المهندس “أنس رحمون” أنْ تستمر حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي ، وأنْ يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائمٍ على فترات مع فرص ضعيفة لزخات مطرية.

قد يعجبك ايضا