أربعة أفراد من أسرة واحدة.. اﻹمارات تعلن عن أول إصابة بفيروس “كورونا” في الشرق اﻷوسط

مسافرة

جسر: متابعات:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأربعاء تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد بين عائلة مؤلفة من أربعة افراد قادمة من ووهان في الصين، في أول إصابة مثبتة بهذا الفيروس تعلن في الشرق الأوسط.

مسافرة ترتدي قناعا للحماية من “كورونا” في مطار دبي/رويترز

وأفادت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات “تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية”.

وأضاف البيان أن “الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، من غير أن يحدد عدد المصابين. وفي بيان آخر، قالت الوزارة إن “عدد الأشخاص المصابين هم أربعة أفراد من عائلة واحدة”.

ومن جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن “أربعة أفراد من نفس العائلة من مدينة ووهان الصينية قد وصلوا إلى دولة الإمارات في بداية/منتصف شهر كانون الثاني/يناير 2020″.

وبحسب المنظمة فإنه ” تم إدخالهم إلى المستشفى في يومي 25 و27 كانون الثاني/يناير بعد تأكد إصابتهم بفيروس كورونا. ولا تبدو أي أعراض على شخصين منهم”.

ونقل البيان عن مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط أحمد المنظري قوله “نحثّ الأفراد على التزام الهدوء واتخاذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على سلامتهم وسلامة أحبائهم”.

وقالت وكالة اﻷنباء الفرنسية، أن السلطات الصحية الصينية أعلنت أمس الأربعاء تسجيل 26 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد منذ الثلاثاء، ما يرفع الحصيلة إلى 132 وفاة و5974 إصابة مثبتة في البر الصيني.

ويتخطى هذا الرقم بحسب الوكالة عدد الإصابات عند انتشار فيروس سارس (متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد) الذي أصاب 5327 شخصا في 2002 و2003 وأدى إلى وفاة 774 شخصا في العالم بينهم 349 في البر الصيني.

وتركزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين، غير أن إصابات سجلت أيضا في 15 دولة أخرى. وفي مؤشر مقلق، أفادت اليابان وألمانيا الثلاثاء عن أولى حالات انتقال الفيروس من شخص إلى آخر خارج الصين، وفق ما نقلت الوكالة.

وتعد الصين أكبر شريك تجاري للإمارات، بينما تعد إمارة أبو ظبي من أكبر 15 موردا للنفط الخام إلى بكين، وتسافر عشرات الطائرات أسبوعيا بين أبو ظبي ودبي وبين مدن صينية مختلفة، إضافة إلى مئات الشركات الصينية التي تفتتح مكاتب لها في اﻹمارات.

وأعلنت حكومة دبي الخميس أن أكثر من 3,6 ملايين مسافر صيني استخدموا مطار دبي في العام 2019. كما قالت الحكومة إن نحو 989 ألف سائح صيني زاروا الإمارة العام الماضي مشيرة إلى توقعات بأن يتجاوز عددهم مليون سائح في 2020.

قد يعجبك ايضا