أرتال عسكرية لـ”الجيش الوطني” وتركيا تصل إلى أطراف عين عيسى

جسر – الرقة

أرسلت القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” أرتالاً عسكرية باتجاه مدينة عين عيسى، بريف الرقة الشمالي.

ووصلت أرتال عسكرية تابعة للقوات التركية و”الجيش الوطني” الذي تدعمه تركيا، إلى أطراف بلدة عين عيسى، بحسب ما أفادت شبكة “الرقة تذبح بصمت” الإخبارية المحلية.

وأضافت الشبكة أن الأرتال العسكرية التي وصلت المنطقة “ضخمة”، كما أن أحد هذه الأرتال توجه إلى خط جبهة القتال في قرية (الجبهل) شرق عين عيسى، والتي أعلنت فصائل “الوطني” السيطرة عليها أول أمس الخميس.

وأشارت إلى أن وصول الأرتال إلى أطراف البلدة، تزامن مع إطلاق الجيش التركي قنابل مضيئة.

يأتي ذلك بعد تعرض فصائل “الجيش الوطني” لقصف روسي استهدفها، بعد تقدمها مساء أمس باتجاه الطريق الدولي “M4″ بإسناد تركي.

وتحدثت مصادر محلية اليوم السبت عن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم، بين فصائل “الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا وبين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وذلك على محاور جبهات القتال في أطراف قرى وبلدات “المشيرفة” و”الجهبل” و”صيدا” شرق بلدة عين عيسى.

وشهدت مدينة عين عيسى في الآونة الأخيرة حركة نزوح كثيفة للأهالي والسكان، تسبب بها القصف العنيف والمتبادل بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وفصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

والجدير بالذكر أن تركيا عملت على إنشاء قاعدة عسكرية لها قرب مدينة عين عيسى، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت.

وسيطرت فصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا خلال عملية “نبع السلام” في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، على مناطق محاذية للشريط الحدودي داخل سوريا شمال الطريق الدولي “M4″، أهمها مدينة تل أبيض القريبة من عين عيسى، ومدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

مصرع جنديين روسيين بقصف للجيش التركي وفصائل “الوطني” على عين عيسى

قد يعجبك ايضا