أردوغان : قتلنا أكثر من 2000 عنصراً للنظام وسنستمر ، فماذا عن مهلة الإنسحاب إلى حدود “سوتشي” !

 

جسر : متابعات

قال الرئيس التركي أردوغان في كلمة مباشرة منذ قليل  إن الجيش التركي قتل حتى اليوم أكثر من 2000 عنصر من عناصر نظام الأسد و دمر 300 عربة عسكرية ومدارج طائرات و مخازن أسلحة كيميائية وما هذه إلا البداية حسب قوله  ، وأضاف أن الطائرات المسيرة من دون طيار هي من ستقوم بهذه المهمة .

وتبريراً لوجود الجيش التركي في سوريا وضح أردوغان أنه متواجد ليس بطلب من النظام العدواني في سوريا وإنما بطلب من الشعب السوري ولن بخرج الجيش من سوريا حتى يطلب الشعب السوري ذلك .

وأضاف أردوغان أن الجيش التركي سيواصل استهداف نظام الأسد لأنه نظام عدواني وقاتل ،حتى إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتراً على طول الحدود ، لحماية أكثر من مليون سوري .

وأكد أنه طلب من روسيا التنحي جانباً في سوريا وتترك لتركيا التعامل مع نظام الأسد بمفردها و أضاف أن روسيا وأمركيا لم يفيا بالتزامتاهما بما يخص مناطق شرق سوريا بإخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني من المنطقة .

أما بما يخص مسألة فتح الحدود أمام المهاجرين من تركيا تجاه أوروبا أكد أردوغان أن الحدود ستبقى مفتوحة وأعلن عن وصول 18 ألف مهاجر إلى اليونان متوقعاً أن يصل العدد اليوم إلى 25 ألفاً ليزيد الضغط على الإتحاد الأوربي لكي يتحمل مسؤولياته تجاه تركيا واللاجئين .

تأتي كلمة أردوغان بعد يومين من مقتل الجنود الأتراك في سوريا ومع انتهاء المهلة التي حددها لانسحاب قوات النظام إلى حدود إتفاقية “سوتشي” حيث لم يتطرق أردوغان لهذا الموضوع في كلمته .

 

قد يعجبك ايضا