“أردوغان” يترأس قمة أمنية لبحث التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا

President of Turkey, Recep Tayyip Erdogan gestures as he gives a press conference after the cabinet meeting at the Presidential Complex in Ankara, Turkey, on September 21, 2020. (Photo by Adem ALTAN / AFP)

جسر – متابعات

انطلقت في مجمع الرئاسة بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الخميس 24 شباط/ فبراير، الساعة 11 ظهراً، أعمال القمة الأمنية التي يرأسها، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية للأنباء، فإنّ القمة ستبحث التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وبحسب الأناضول، فإنّه من بين المشاركين في القمة، نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ووزيرا الدفاع خلوصي أكار والداخلية سليمان صويلو، ورؤساء هيئة الأركان يشار غولر، وجهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ودائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ومدير مكتب الرئاسة حسن دوغان،مع ملاحظة عدم حضور  وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الاجتماع بسبب تواجده في كازاخستان.

الجدير بالذكر، أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إنّ أنقرة ترى التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا مخالفا للقانون الدولي، وتعتبره ضربة قاصمة موجهة ضد أمن المنطقة واستقرارها ورخائها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم الخميس 24 شباط/ فبراير، خلال اجتماعه مع وفد من اتحاد الديمقراطيين الدوليين بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان أن بلاده ستقوم بما يقع على عاتقها لضمان سلامة أرواح كل من يقيم في أوكرانيا لا سيما المواطنين الأتراك والتتار.

وأضاف: “أوضحت للسيد (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي أن تركيا تدعم نضال أوكرانيا من أجل حماية وحدة أراضيها”.

وأكد أردوغان رفض تركيا للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا واعتبار ذلك “غير مقبول”.

قد يعجبك ايضا