“أردوغان” يشبّه “نتنياهو” بـ”هتلر”.. والأخير يرد

جسر – متابعات

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وشبهه بـ”أدولف هتلر” زعيم النازية، ليرد عليه الأخير بتغريدة مشابهة.

وقال أردوغان الأربعاء، خلال فعالية في أنقرة إن نتانياهو “لا يختلف عن أدولف هتلر”، وشبه الهجمات التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بـ “معاملة النازيين لليهود”.

وأضاف الرئيس التركي أن تركيا “مستعدة للترحيب بأكاديميين وعلماء يعانون من الاضطهاد بسبب آرائهم عن الصراع في قطاع غزة”.

من جانبه، رد نتانياهو على أردوغان، في تغريدة على موقع “إكس”، وقال: “أردوغان الذي يرتكب إبادة جماعية ضد الأكراد، والذي يحمل الرقم القياسي العالمي في سجن الصحفيين المعارضين لحكمه، هو آخر من يستطيع أن يعظنا بالأخلاق”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن “جيش الدفاع الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم الذي يحارب ويدمر المنظمة الإرهابية الأكثر بشاعة وقسوة في العالم، حماس داعش، التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية والتي يشيد بها أردوغان ويستضيف كبار مسؤوليها”.

يأتي ذلك في خضم ازدياد حدة المعارك في غزة، بين حركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية المدعومة من إيران وتركيا وقطر، وإسرائيل المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، منذ 7 تشرين الأول الماضي.

الجدير بالذكر أن تركيا تربطها علاقات دبلوماسية وعسكرية واقتصادية بإسرائيل، وهي أول دولة إسلامية تعترف بإسرائيل، بعد أقل من عام على تأسيسها.

قد يعجبك ايضا