الأردن يطلق عملية أمنية “موسّعة” لمكافحة تهريب المخدرات من سوريا

جسر – متابعات

أعلنت مديرية الأمن العام بالأردن، اليوم الأربعاء، بدء عملية أمنيّة “موسعة” في منطقة الرويشد بشمال شرقي البلاد، لملاحقة مهربي المخدرات وتجّارها والقبض عليهم.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان، إن “عملية أمنية بدأت منذ صباح اليوم، بهدف القضاء على الخارجين على القانون ممن امتهنوا تهريب المخدرات والإتجار بها داخل المملكة، وارتبطوا بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح، وتستهدف أمن الوطن”.

وأوضحت المديرية أن العملية الأمنية تأتي “في سياق جهود الدولة المتواصلة للحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، والوقوف بكل حزم في وجه عصابات المخدرات وضرب أوكارها، والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن الأردن وحدوده وسلامة أبنائه، في إطار من التكامل بالأدوار والمهام والتنسيق مع القوات المسلحة-الجيش العربي، والأجهزة المعنية”.

ويعلن الجيش الأردني بشكل شبه دائم، عن إحباط عمليات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، عند الحدود مع سوريا، في وقت تواصل فيه قرابة 10 مصانع بالجنوب السوري، إنتاج المواد المخدرة، وفق ما ذكر “تجمع أحرار حوران” في وقت سابق.

وتجري عمليات إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الدول المجاورة، بإشراف “الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، وبمساعدة ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وفق ما أكدت تقارير إعلامية.

صحيفة: الاتصالات “شبه مقطوعة” بين الأردن ونظام الأسد لهذا السبب

قد يعجبك ايضا