أستراليا تصنّف “حزب الله” كمنظمة إرهابية بشقيه العسكري والسياسي

جسر – متابعات

صنّفت الحكومة الاسترالية، اليوم الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، “حزب الله اللبناني” تنظيماً إرهابياً، وأدرجته بجناحيه السياسي والعسكري، في قائمة “المنظمات الإرهابية” في استراليا.

وكانت استراليا قد أدرجت “حزب الله” بجناحه العسكري في وقت سابق، لتوسع قراراها حيث شمل مؤخراً الجناح السياسي للحزب، إضافة إلى كافة مؤسساته المدنية.

وقالت وزيرة الداخلية الاسترالية “كارين أندروز” إن “حزب الله المدعوم “إيرانياً” يواصل التهديد بشن هجمات وتقديم الدعم للتنظيمات “الإرهابية”، معتبرة أنه يشكل خطراً حقيقاً لأستراليا، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

من جانبه، رحّب رئيس الوزراء الاسرائيلي “نفتالي بينيت” بالقرار الصادر عن الحكومة الاسترالية، عبر تغريدة نشرها في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيها: “حزب الله منظمة إرهابية مدعومة من ايران في لبنان، ومسؤولة عن هجمات لا تحصى في اسرائيل وفي العالم”.

أمّا مسؤول الخزانة الأمريكي السابق “ماثيو ليفيت”، قال، إن “قرار الحكومة الاسترالية كان منتظراً منذ فترة طويلة”.

وأضاف “ليفيت” أن “حزب الله” يعمل كمنظمة فردية، مؤكّداً أن نشاطاته في السنوات الماضية، شملت لائحة لمخططات “إرهابية” وأنشطة مالية غير مشروعة داخل الأراضي الاسترالية.

الجدير بالذكر، أنّ عدة دول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها ليتوانيا والنمسا وألمانيا،  أدرجت في الفترة الأخيرة

“حزب الله” اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية المحظورة، ومنعت أعضاء الحزب وداعميه من دخول أراضيها.

 

قد يعجبك ايضا