أصالة نصري بمواجهة مع الأزهر بسبب أغنية..ما هي؟ (فيديو)

انتقادات كثيرة تطال الفنانة أصالة نصري بعد أغنيتها الجديدة “رفقا” والتي اقتبست من الحديث الشريف بعض كلماتها.

جسر:متابعات:

تقدم المحامي سمير صبري  بدعوى قضائية ضد اصالة بسبب أغنيتها رفقا، واعتبرها جريمة ازدراء أديان ويعاقب عليها بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات المصري،  الأغنية التي أثارت استياء الأزهر لإقتباسها أجزاء من الحديث الشريف، ودعا الأزهر الناس لمقاطعة الأغنية وعدم سماعها او الترويج لها.
الشاعر الغنائي محمد أبو نعمة مؤلف أغنية رفقا قال في رده على دعوة الأزهر لعدم الاستماع للأغنية بأن :” رفقاً هي رسالة مهمة وليست أغنية غزل، ومليئة بالنصائح للرجال بمعاملة النساء بالرفق، مؤكداً أنه يحترم رأي الأزهر الشريف حول الأغنية، علماً أن هناك مشايخ مثل “أسامة الأزهري، أكدوا أنه لا يوجد مانع من غناء الأغنية بهذا الشكل ويكون فيها اقتباس من حديث شريف طالما تقدم رسالة محترمة وتخدم غرض نبيل.”
أما اصالة فقد ردت عبر إنستغرام على الهجوم الذي تعرضت له على خلفية أغنيتها “رفقاً” ضمن ألبومها الجديد “لاتستسلم قائلة:” يبعث الله لنا رسائله.. يهزنا يمتحن العقل فينا.. يكشف النفوس يبعث الصبر.. ولكن بسهولة قصوى إن سلمنا للصدق روحنا.. سنرى رسائل الله.. فالحمد الله الذي غمر روحي رعاية وامتحان لا تستسلم.”
يذكر أن الأغنية حظيت بمتابعات بالملايين وتحولت إلى حديث وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة لدفاع جمهور أصالة وبعض المهتمين بالفن عن الأغنية واعتبار أن ماحدث ليس فيه إساءة، وإنما توظيف أخلاقي للحديث من أجل التوقف عن الاعتداء على النساء باسم الدين من قبل بعض الذكوريين.

 

قد يعجبك ايضا