أطباء سوريون ينتشرون داخل أحياء ولاية تركية لحمايتها من “كورونا”

 

جسر: متابعات:

بعد تقديم رابطة الأطباء السوريين، الرغبة الطوعية لمساعدة الأطباء الأتراك، في مدينة غازي عنتاب، لمكافحة انتشار وباء كورونا، قررت السلطات في الولاية، أن يقوم الأطباء السوريون بالوقوف جنباً إلى جنب مع نظرائهم الأتراك، لحماية المواطنين داخل ولاية عنتاب التركيةاعتباراً من يوم غد الجمعة .

وجاء ذلك بعد لقاء اجتمع فيه رئيس رابطة الأطباء السوريين في غازي عنتاب، الدكتور مصطفى لولك، مع مساعد والي غازي عنتاب، جنكيز أيهان، حيث طلب مساعد الوالي من الأطباء السوريين، الانتشار داخل مدينة غازي عنتاب إلى جانب الأطباء الأتراك، بعد القرار التي اتخذته الولاية بإغلاق أهم الشوارع الحيوية في الولاية وإجراء الفحوصات للمارة.

ولفت الدكتور مصطفى لولك، إلى أن عدد المتطوعين في هذه العملية بلغ 325 طبيب و ممرض سوري، من مختلف الاختصاصات. 

وأكد لولك أنهم يقومون بهذا العمل التطوعي، دون أي مقابل أو أجر، و أنهم يقومون بهذا العمل الانساني وفاءً للشعب التركي الذي وقف إلى جانب الشعب السوري طيلة الأعوام السابقة، وانهم سيبذلون وسعهم لحماية أهالي غازي عنتاب ضد هذا الفيروس حسب ما قال.

يذكر أنه ومع نهاية شهر آذار /مارس الماضي، تطوع الأطباء السوريون في ولاية غازي عنتاب، لمعاينة وفحص القادمين إلى الولاية، وانتشروا مع الأطباء الأتراك على مداخل عنتاب المتفرقة.

قد يعجبك ايضا